الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدينة زويل: المرحلة الحالية تحتاج تنمية الطلاب بالمهارات التكنولوجية

مدينة زويل
مدينة زويل

قال الدكتور محمود عبدربه، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن موسم الثانوية العام يشهد الفترة الحالية مجموعة من البحث في الكليات التي يحتاجها الطلاب في مسيرتهم المستقبلية، إلى جانب أن هناك تخصصات جديدة تفرض نفسها على السوق حاليًا، تعد تخصصات مختلفة عن ما كان يتم طرحه في السنوات السابقة.

اقرأ أيضًا: عضو بالأرصاد الجوية: الرطوبة وراء زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة

وأكد رئيس مدينة زويل، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الأهالي أيضًا تبحث عن جامعات تأمن أبنائهم من أجل الدخول وإيجاد فرص في سوق العمل، فضًلا عن أن هناك تطورات في المجال التعليمي تتيح فرص العمل في الأسواق المصرية، وبالتالي تسعى الدولة في هذا الإطار إلى تطوير التعليم.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من طارق شوقي على نتيجة الثانوية العامة.. فيديو

وأشار "عبد ربه" إلى أن هناك حقيقة لابد أن يستوعبها الجميع تتمثل في تغيرات شامل في المرحلة المقبلة، حيث إن هذه المرحلة تتطرق إلى التطور التكنولوجي والرقمنة وعلوم الذكاء الاصطناعي والبيانات، لافتًا إلى أن كل هذه المجالات تندرج في سوق العمل المرحلة المستقبلية المقبلة.

اقرأ أيضًا: كشف تفاصيل مبادرة «بناة مصر الرقمية»

ووجه "محمود" بضرورة تنمية كل طالب في الثانوية العامة مهاراته التكنولوجية والرقمية، وذلك من أجل فتح عدة طرق في مجال العمل من خلال الكليات والجامعات التكنولوجيا الحديثة، منوهًا إلى أن مدينة زويل سوف تفتتح هذا العام كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي، وبالتالي سوف تبدأ العمل مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأكمل رئيس مدينة زويل، أن الجامعة الجديدة بها 3 برامج تتمشى مع سوق العمل واحتياجات التنمية في الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن خريجي كليات مدينة زويل من الهندسة والعلوم تم إدراجهم في مجالات عديدة بسوق العمل، وذلك طبقًا للإحصائيات المشيرة إلى 90% يعملون عقب التخرج مباشرًا.

وتابع "عبد ربه" أن هذه النسبة من أعل النسب منذ نشأت الجامعات المتقدمة على المستوى العالمي، مشيرًا إلى أن هناك مميزات سوف يكتسبها طالب الثانوية العامة في الكلية الحديثة، حيث إن هناك تخصصات الحديثة في المجال الحوسبة وآليات دراسية بالذكاء الاصطناعي حديثة تأهل بشكل مباشر لسوق العمل.