الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:21 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

بعد مقتل أيمن الظواهري.. كيف ناقشت الدراما الإرهاب؟.. فيديو

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

حاله من الفرح تسيطر على الولايات المتحدة الأمريكية، بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

ومن خلال هذا الموضوع نرصد لكم أشهر الأعمال الفنية، التي رصدت أعمال وأهداف تنظيم القاعدة المسؤولة عن الأعمال الأرهابية بالمنطقة العربية.

القاهرة كابول

تدور قصة مسلسل «القاهرة كابول»، حول 3 شخصيات مختلفة، ومن ضمن تلك الشخصيات هي رئيس تنظيم القاعدة، ورصدت أحداث المسلسل كواليس الحياة داخل التنظيم، وأغراضه وأهدافه وكيفية تنفيذ الأعمال الإرهابية المختلفة على يد التنظيم.

يذكر أن مسلسل «القاهرة كابول» من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، معتز هشام، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم سرور "كريم قاسم سرور"، شيرين، حسني شتا، أحمد رزق "ضيف شرف".

غرابيب سود

تدور أحداث مسلسل «غرابيب سود» الذي جرى طرحه في عام 2017، حول حكايات نساء تخرجت من تنظيم القاعدة وانتسبن إلى تنظيم داعش، ويرصد رحله هؤلاء النساء في عالم الإرهاب الذي يبعد كثيرًا عن معاني كلمة الإنسانية، ويتتبع بطريقة تصاعدية ما يحدث للمنتسبين إذ يفتر حماسهم ما أن يعرفوا حقيقة التنظيم المرة.

وشارك في بطولة مسلسل «غرابيب سود»

كل من الفنان سيد رجب، دينا، سمر علام، رامز أمير، ومن سوريا محمد الأحمد، ومن السعودية راشد الشمراني، يعقوب الفرحان، مروة محمد، أسيل عمران، علي السعد، روزينة اللادقاني، ومن العراق عزيز خيون، ومن الكويت مرام البلوشي، سارة محمد، منى شداد، محمود بو شهري، عيسى ذياب وإخراج كل من حسام الرنتيسي، وحسين شوكت، وعادل أديب.

بطلوع الروح

حقق مسلسل "بطلوع الروح" حالة من النجاح بعد أن جرى عرضه بشهر رمضان الماضي، وتدور أحداث المسلسل حول زوج ينضم إلى التنظيمات الإرهابية ويخدع زوجته لكي يستدرجها من مصر إلى وكر الجماعات الإرهابية والتنظيم في سوريا، وبتدارج الأحداث تحاول روح النفاد بريشها لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتصبح العودة لمصر حلما بعيدا.

يذكر أن مسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبوذكري.

الاختيار 2

تدور قصة مسلسل الاختيار 2، حول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة، ورصد اعترافات عدد من المتهمين في دعم تنظيم القاعدة لهم ودعمهم للإرهاب وأحداث العنف في مصر والمنطقة العربية.

اقرأ أيضًا.. تصل إلى 15 ألف جنيه.. تفاصيل حفل محمد فؤاد الجديد وأسعار التذاكر