الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية السعودية ترحب بالإعلان الأمريكي عن استهداف وقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة رحبت بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف وقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

الظواهري من قادة الإرهاب

وقالت إن الظواهري من قادة الإرهاب الذين قادوا تخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية شنيعة في الولايات المتحدة والسعودية وعدد من دول العالم ، قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بمن فيهم مواطنون سعوديون، كما أكدت حكومة المملكة أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود الدولية لمكافحة آفة الإرهاب والقضاء عليها ، داعية جميع الدول إلى التعاون في هذا الإطار لحماية الأبرياء من المنظمات الإرهابية.

وكان بايدن قد أعلن اليوم أن الولايات المتحدة قتلت زعيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة جوية في كابول ، وقال في كلمة متلفزة تحققت العدالة وتم القضاء على هذا الارهابي، وقد أعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق يوم الاثنين أن الولايات المتحدة نفذت عملية "ناجحة" ضد "هدف مهم للقاعدة" في أفغانستان.

اقرأ أيضا : خليفة بن لادن.. من هو الإرهابي أيمن الظواهري الذي قتل بغارة أمريكية

وأضافت ان "الولايات المتحدة نفذت خلال عطلة نهاية الاسبوع عملية لمكافحة الارهاب ضد هدف مهم للقاعدة في افغانستان" ، يشار إلى أن الظواهري تولى قيادة تنظيم القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن عام 2011 على يد القوات الأمريكية خلال مداهمة ليلية جريئة في عمق باكستان حيث كان يختبئ.

صراع مع المرض

وفي نوفمبر 2020 انتشرت أنباء عن وفاته بعد صراع مع المرض ، حيث ترددت أنباء عن إصابته بسرطان الكبد ، وتحدثت تقارير أخرى عن إصابته بالربو ، وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها في فيديو نشره المنظمة بعد تلك الأخبار.

مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري في مداهمة في كابول ، في إشارة إلى تحقيق العدالة ، وأوضح أن الظواهري مسؤول عن عمليات إرهابية تستهدف أمريكا ، وشارك في عملية 11 سبتمبر في نيويورك.

وأضاف أن اغتيال الظواهري تم بدقة عالية ، لافتاً إلى أنه وافق على مقتل الظواهري لدوره في العمليات الإرهابية ضد بلاده،وأشار إلى أن بلاده لن تسمح لأفغانستان بأن تكون ملاذا للإرهابيين وستواصل ملاحقة الإرهابيين ومراقبة القاعدة في أفغانستان.

اقرأ أيضا : عاجل| أنباء عن مقتل أيمن الظواهري في غارة أمريكية