الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستشار محمود فوزي: مجلس الأمناء يرحب بمشاركة الشباب المفرج عنهم في الحوار الوطني

 المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن المعارضة الوطنية المقصود بها هو تقديم رؤية تتفق في الهدف ولكنها تختلف في الأسلوب، وهذا الأمر لا ينطبق مع التنظيمات الإرهابية.

المعارضة الوطنية جزء من النظام

وأضاف المستشار محمود فوزي، خلال لقاءه في برنامج "كلمة السر" المذاع على فضائية صدى البلد ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي خالد ميري، أن المعارضة الوطنية جزء من النظام، وجدية الحوار الوطني ومصداقيته وسيره في مسارات ثابته ومخرجات صادقة ومعبرة عن الواقع والحقيقة، بإرادة سياسية واضحة يؤكد عدم اهتمامها بتلك الأمور.

مشاركة المفرج عنهم في الحوار الوطني

وأكد فوزي، أنه تم طرح مسألة مشاركة الشباب المفرج عنهم في الحوار الوطني على مائدة مجلس الأمناء في الجلسة الثالثة للحوار الوطني، لافتًا إلى أنه لاقى استحسانا كبيرا، ويجري المنسق العام للحوار الوطني المشاورات اللازمة في هذا الشأن، ومرحب بهم في الحوار الوطني.

في سياق متصل، قال المستشار محمود فوزي، إن الحوار فرصة للأحزاب لإعادة تقديم نفسها بشكل جديد للمواطن، مؤكدا أن تشكيل مجلس الأمناء يعكس التنوع والتكامل الممثل لكل طوائف الشعب المصري.

مشاركة الإخوان في الحوار الوطني

وكشف فوزي -خلال لقاءة في برنامج "كلمة السر" المذاع على فضائية صدى البلد ويقدمه الإعلامي خالد ميري- مصير مشاركة جماعة الإخوان في الحوار الوطني، مؤكدا أن القانون لا يجيز التعاون مع الكيانات الإرهابية، وبالتالي من المستحيل مشاركة جماعة الإخوان المحظورة، مشيرا إلى أن جميع فئات المجتمع المصري لها حق المشاركة في الحوار الوطني عدا جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، أن الرئيس السيسي لديه دراية كاملة بالمشاكل والملفات ولكنه يريد بث رسالة بأننا نتشارك في الطريق للجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أنه ينتظر وعد الرئيس السيسي بحضور الجلسات النهائية للحوار الوطني ويجري الإعداد لذلك.

عدم طرح التعديلات الدستورية في الحوار الوطني

ونفى محمود فوزي، طرح أي تعديلات دستورية في الحوار الوطني، مشددا على أن مسارات الحوار الوطني تتكامل مع مؤسسات الدولة من أجل الخروج بأفضل شيء، كما أن الحوار الوطني لا يتأثر بأي محاولات تشويش.

كما شدد رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، على أن الحوار ليس بديلا عن أي مؤسسة، ودوره هو رفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية للنظر فيها، كما أن الحوار الوطني عبارة عن مبادرة تتطلع للمستقبل وليس لحل مشكلات الماضي.

اقرأ أيضا.. بتكلفة 600 مليون جنيه.. السيسي يوجه بدعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار