الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: استقبلنا رؤى ومقترحات من جميع طوائف الشعب

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الأمانة الفنية استقبلت رؤى ومقترحات مكتوبة في جميع المجالات من جميع طوائف الشعب المصري.

إقرار لائحة إجرائية تحكم عمل مجلس الأمناء

وأضاف المستشار محمود فوزي خلال لقاءة في برنامج "كلمة السر" المذاع على فضائية صدى البلد ويقدمه الكاتب الصحفي و الإعلامي خالد ميري أن الأمانة الفنية للحوار الوطني بدأت عملها في الجلسة الأولى بالمشاركة في مناقشة وإقرار لائحة إجرائية تحكم عمل مجلس الأمناء واللجان ومدونة سلوك تكون ضابطة وحاكمة للحوار، مشيرا إلى أن وجود لائحة ومدونة سلوك تعني أن هناك جدية ونظام مؤسسي ورغبة في ضبط الحوار، وأن الحوار الوطني لن يكون مؤتمرا شعبيا.

محاور الجلسة الأولى من الحوار الوطني

وأوضح فوزي أن الحوار الوطني عبارة عن رؤية يتم طرحها ويستعرض خلالها الرأي العلمي ورأي الخبرة والمعوقات العملية لنكون قادرين على استخراج أفضل ما بها، لافتًا إلى أن الجلسة الأولى من الحوار الوطني استقرت على ثلاث محاور رئيسية وهي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي، وهذا هو التقسيم العلمي.

3 جلسات للحوار الوطني حتى الآن

في سياق متصل، عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، 3 جلسات حتى الآن، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور 17 عضوًا من أعضاء المجلس، بالإضافة إلى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وذلك لمناقشة أولويات العمل الوطني وفقًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مرتكزات الحوار الرئيسية

وحددت إدارة الحوار الوطني 6 مرتكزات رئيسية للحوار، أولها التهيئة المجتمعية من خلال فتح نقاشات عامة في وسائل الإعلام المختلفة للتمهيد للحوار، وتوسيع قاعدة المشاركة لتشمل جميع الفئات والقوى السياسية والمجتمعية، والتوسع المكاني والجغرافي عبر عقد ورش عمل وفاعليات وندوات بمختلف المحافظات، وتكوين لجنة حيادية لإدارة الحوار تضم من 15 إلى 20 شخصية من الشخصيات الوطنية التي تمثل مختلف التيارات، مع التأكيد على حيادية دور الأكاديمية الوطنية للتدريب في إدارة الحوار باعتبارها هيئة مستقلة.

اقرأ أيضا.. بتكلفة 600 مليون جنيه.. السيسي يوجه بدعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار

موضوعات متعلقة