الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هشام بدر: «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء غير مسبوقة عالميًا».. فيديو

 السفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية
السفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

على هامش انعقاد مؤتمر المناخ "كوب27" بشرم الشيخ، أجرى برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، حوارًا مع السفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية.

اقرأ أيضًا: الجامعة المصرية اليابانية: التنمية المستدامة من أهم أركان استراتيجيتنا.. فيديو

وقال المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من أهم المبادرات التي تطرحها مصر في "كوب27"، بعتبارها نموذج تنفيذي جرى تنفيذه، متابعًا: "بعض الدول تطرح أفكارا وآمالا، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن هذه القمة قمة تنفيذية، وبالتالي مصر اختارت أن ترد على سؤال حيوي وهو ما الاستفادة من مؤتمر المناخ بالنسبة لكل مواطن مصري؟".

اقرأ أيضًا: مساعد وزير التخطيط: نعقد لقاءات لطرح رؤية مصر فيما يخص قضية المناخ.. فيديو

وتابع «بدر»: "هذه المبادرة غير مسبوقة عالميًا، وقررنا فتح الباب لجميع المحافظات والمواطنين في مصر على منصة موحدة، وعرض كل من لديه مشروع ، وهذا المشروع مقسم لـ 6 فئات لكي يستوعب الجميع، فجلنا في شهر واحد فقط وصلنا 6 آلاف مشروع من المشروعات الخضراء الذكية التي تقلل التلوث والانبعاثات الكربونية وتستخدم طاقة متجددة".

وأكمل: "وعند التقليل من التلوث وعمل إعادة تدوير للمخلفات واستخدام طاقة أقل ذلك يعمل على تحقيق مكسب، ونجاح المشروع أيضًا، فهي ليست مسألة المحافظة على البيئة فقط، ولكنها تحقيق المكسب وخلق تنمية مستدامة".

موضوعات متعلقة