جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:16 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«الخارجية»: هناك أجندة للقارة الإفريقية لمواجهة التغير المناخي

وزارة الخارجية_الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية_الصفحة الرسمية

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ بناء السلام يولي اهتماما كبير بمنتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين، وبالتالي يشغل منصب السكرتارية الخاصة، إلى جانب أن المنتدى يستهدف تناول المخرجات النسخة الثالثة والتي تم انعقادها في يونيو الماضي، تحت عنوان العلاقة بين المناخ والسلام والتنمية.

اقرأ أيضًا: متحدث الخارجية: «شكري» كشف نقاط الترابط بين المناخ والسلام

وأوضح متحدث الخارجية، في بيان له، أن المنتدى لدية مهمة تتمثل في صيغة ومتابعة جميع أعمال وفعاليات مبادرة تغير المناخ واستدامة السلام CRSP، والتي أطلقتها الرئاسة المصرية عن طريق مركز القاهرة لتسوية النزاعات ودعمًا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضًا: جامعة الدول العربية: استمرار فراغ منصب الرئيس اللبناني سيؤدي إلى عواقب وخيمة

وأشار "أبو زيد" إلى أن أعمال منتدى أسوان للسلام وللمستدامين تستمر لمدة 5 سنوات، وبالتالي يعد ضمن المشاركة والتعاون والدعم المتبادل بين العناصر المنوطة بالمبادرة، متابعًا أن هناك جهودا مبذولة من أجل تحقيق أجندات الأهداف الموضوعة بشأن تكيف القارة الإفريقية مع التغيرات المناخية.

ولفت "أحمد" إلى أن هناك أجندة محددة للقارة الإفريقية تكمن تحت شعار "إفريقيا للتنمية المستدامة 2063، منوهًا إلى أن خطة العمل تأتي في الإطار الاستراتيجي لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية في الفترة تحديدًا من 2022 – 2032.