جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 03:41 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ

وزير الزراعة: مصر من أقل الدول المساهمة في انبعاث ثاني أكسيد الكربون

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن السيد القيصر، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إطلاق مبادرة الغذاء والزراعة، مشيرًا إلى أنه سيتم تطويرها من أجل التحول المستدام "FAST" لتصبح فرصة للدول المتعاونة والمشاركة في التنمية المستدامة للحصول على التمويل.


وأكد وزير الزراعة أنه يجري تطوير برنامج التعاون المشترك بين المتعاونين بعقد اجتماعات سنوية للاتفاق على برنامج العمل، موضحًا أن أهم قضية تشغل كل الدول والمؤسسات الدولية هي تقلبات المناخ.

اقرأ أيضًا: عاجل | الحكومة تكشف حقيقة زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع

وتابع "القصير"، أن التغيرات المناخية تسببت في زيادة السيول والفيضانات وأصاب الجفاف بعض المناطق في العالم بسبب التغير المناخي الذي أثر في العالم بشكل واسع من حيث النطاق وحجم الخسائر.

وأوضح وزير الزارعة أن أكثر الدول تضررا من هذه التقلبات الدول النامية رغم النسبة الضئيلة التي تساهم بها في الانبعاثات الحرارية لغاز الكربون في العالم، مؤكدًا أن مصر من أقل الدول المساهمة في انبعاث ثاني أكسيد الكربون ومع ذلك تتأثر بشكل كبير بسبب تغيرات المناخ كغيرها من الدول.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يودع نظيره الأمريكي جو بايدن.. بعد حضوره قمة المناخ

وأشار "القصير" إلى أن بعض الدراسات تؤكد أن أكبر الدول الصناعية تسبب نسبة 80% من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون، ويجب عليهم المساهمة مع الدول النامية في خفض انبعاث غازات الكربون.