الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معرض «غفرة» للفنانة «وفاء ياديس» احتفالا بقمة المناخ بمصر

معرض
معرض

نظمت الفنانة التشكيلية "وفاء ياديس" معرضا تشكيليا بعنوان "غفرة"، وذلك بالتزامن مع قمة المناخ المنعقدة في مصر، وذلك احتفالا منها بالقمة، ومن المقرر أن ينطلق المعرض الأسبوع القادم.

ويندرج معرض "غرة" ضمن فعاليات مبادرة "الفن مع الطبيعة" والتي أطلقتها الفنانة كنوع من دعم ومساندة الدولة المصرية في جهودها نحو الخروج بقمة مميزة بقيادة رئيس الجمهورية، الرئيس "عبد الفتاح السيسي".

يذكر أن الدكتورة "وفاء ياديس" قد أقامت معرضا جماعيا للأطفال الموهوبين في مجال الرسم بأنحاء العالم، وذلك للمشاركة برسومهم ولوحاتهم التي تتناول الطبيعة بأي شكل من الأشكال، وذلك من خلال تجمع دولي للأطفال من الدول الإقريقية والآسيوية والأوروبية، وذلك أون لاين عبر قناتها الفنية.

صرحت "وفاء ياديس" في حديثها عن معرض "غفرة"، أن المعرض يضم أكثر من 40 لوحة فنية، تحتوي كل لوحة على تسابيح إسلامية وصلاة كونية، إلى جانب رسوم في الفن المعاصر، مشيرة إلى أن المعرض يعتبر صرخة استغاثة ومناجاة لخالق الطبيعة والأرض والإنسان، أن يثبت علينا عقولنا ويوهبنا حسن التصرف باتجاه الطبيعة وذلك لمواجهة التحديات التي آثرت على المناخ بالسلب، مثل الحروب النووية وإهدار الموارد المائية وقطع أشجار الغابات ومخلفات المصانع، مما نتج عنه العديد من الأمراض وانتشار الأوبئة والفيروسات، وبالتالي خلل في توازن النظام البيئي، فنحن في حاجة إلى تدخل العناية الآلهية من رب الكون لإصلاح ما أفسده الإنسان.

وأضافت الدكتورة "ياديس" أنه بما أن الهدف من تنظيم معرض "غفرة" هو دعم جهود قمة المناخ المنعقدة في مصر بمدينة شرم الشيخ، ومساندة للرئيس في خطواته حول ملف التغييرات المناخية وتحديات وسبل حلها، فقد نفذت كل الأعمال الفنية بالمعرض بمواد وخامات صديقة للبيئة وليست لها آثار سلبية على الطبيعة.

قائلة: إن مصر من أكثر دول العالم الغنية بالمواد الخام الطبيعية، كما أن استخدام الفنان لصناعة بلده المصرية بالمواصفات المعتمدة من قبل جهات الدولة تحد كثيرا من أخطار الخامات المصنعة التي تضر بالمناخ.

كما نوهت عن أنه سيتم العرض عل قناتها الفنية الخاصة على اليوتيوب، ووجهت الدعوة لكل من يرغب في المشاركة أو متابعة المعرض من خلال القناة.

اقرأ أيضًا: «مقبرة الكاهن والفيلسوف بيتوزيريس» أحدث إصدارات سلسلة مصريات بهيئة الكتاب

موضوعات متعلقة