الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: «مصر كانت سباقة في مواجهة التغيرات المناخية» فيديو

هالة السعيد _ وزير التخطيط
هالة السعيد _ وزير التخطيط

أوضحت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية دعم أهداف التنمية المستدامة والأنشطة المختلفة في المؤتمر، قائلة إن المؤتمر «كوب27» يشهد زخم كبير للغاية، بالإضافة إلى أن هناك ترتيبات وتنظيمات على أعلى مستوى، وهناك إشادة من جميع الحاضرين والوفود بالتنظيم والمحتوى في المؤتمر.

اقرأ أيضًا: الجامعة المصرية اليابانية: التنمية المستدامة من أهم أركان استراتيجيتنا.. فيديو

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال تصريحات لها على هامش انعقاد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: "مصر كانت سباقة منذ عدة سنوات في الاهتمام بقضية تغير المناخ، وأن تولي موضوع التغيرات المناخية وتأثيرها البيئي على التنمية".

وأضافت: "نحن من أوائل الدول التى أطلقت رؤية مصر 2030 الشاملة، ووضعت فيها البعد البيئي كأحد الأبعاد الرئيسية لهذه الرؤية".

اقرأ أيضًا: الممثل الخاص لرئيس COP27: «مؤتمرات المناخ تشهد صعوبة في تبني جدول الأعمال كل عام»

وتابعت «السعيد»: "لا يمكن تحقيق الأهداف الاقتصادية مثل النمو والبطالة من غير تحقيق الأهداف الاجتماعية مثل حماية المواطنين والصحة والتعليم، والأخد في الاعتبار المحافظة على الموارد للأجيال القادمة"، مبينًة: "الدولة المصرية كانت حريصة على تحديث كل هذه الأمور في خطتها وفي رؤاها، فمنذ أكث من سنتين جرى إطلاق لأول مرة معايير للاستدامة البيئية".

موضوعات متعلقة