الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التخطيط»: ضخ قروض بقيمة 1.2 مليار جنيه في سوهاج

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

كشف الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لمتابعة خطة التنمية المستدامة، عن توفير قروض بقيمة 1.2 مليار جنيه في سوهاج، مقدمة من جهاز تنمية المشروعات وجمعيات التمويل المختلفة، نتج عنها توفير 81 ألف فرصة عمل.

وأشار خلال زيارة ميدانية إلى سوهاج، من أجل متابعة توفر معايير مبادرة "القرية الخضراء" ضمن مشروع "حياة كريمة"، إلى أهمية المكون الاقتصادي ضمن التدخلات التنموية لمشروع "حياة كريمة"، مشددا على الحرص على توفير برامج تمويلية متنوعة لأهالي القرى.

وزار وفد الوزارة قرية "أم دومة" التي تم ترشيحها للحصول على "شهادة ترشيد"، حيث تفقد مجمعات خدمات المواطنين والذي وصلت نسبة إنجازه إلي 100 %، ليبدأ في تقديم خدماته للمواطنين، وكشك "كتابك"، بجانب سيارة المركز التكنولوجي المتنقل، بالإضافة إلي مركز شباب القرية الذي تم إنجازه بنسبة 100%.

وتفقد الوفد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بالقرية، والتي تشمل توسعات محطة الصرف الصحي بمساحة 36 فدان، من أجل رفع طاقة محطة المعالجة الحالية من 35 ألف متر مكعب يوميًا إلى 70 ألف متر مكعب في اليوم، بهدف خدمة قرية أم دومة وقرى أخرى بمركز طما، والتي يصل نسبة تنفيذ أعمالها المدنية إلى 80%.

اقرأ أيضا: انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا

موضوعات متعلقة