الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:37 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحثة: الصعيد حظى باهتمام بالغ منذ تولي الرئيس السيسي

الصعيد في مصر
الصعيد في مصر

تحدثت الدكتورة نسرين الشرقاوي، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، عن حجم المشروعات القومية الكبرى في الصعيد منذ ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن الصعيد المصري قبل ثورة 30 يونيو كان منسي ومهمل، من عدم وصول الخدمات الاساسية، ومياه شرب نظيفة، وتهالك منظومة الصرف الصحي، وغيرها.

18 زيارة للرئيس لمحافظات الصعيد

وأضافت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، فحظى الصعيد باهتمام بالغ، حيث إنه كان على أجندة الدولة، بجانب أننا شهدنا 18 زيارة للرئيس لمحافظات الصعيد المختلفة.

تطوير 34 ألف فصل بالصعيد

وتابعت "الشرقاوي"، أن جرى تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى بالصعيد، ففي قطاع التعليم خلال الـ 10 سنوات الماضية جرى إنشاء وتطوير 34 ألف فصل، وإنشاء 2320 مدرسة جديدة، بواقع 219 مدرسة تعليم فني، فضلا عن مدارس المتفوقين، والمدارس اليابانية بأسيوط، والمنيا الجديدة.

إنشاء 105 معهد بالصعيد

وأشارت إلى أنه جرى إنشاء 7 جامعات جديدة، و105 معهد، موضحة أنه بالنسبة لقطاع الصحة فقد غطت منظومة التأمين الصحي الشامل محافظتي الأقصر، وأسوان، وجرى تطوير 169 وحدة ومركز صحي بتكلفة إجمالية وصلت إلى 22 مليار جنيه، حيث جرى تسجيل 2 مليون مواطن، وأجراء أكثر من 500 ألف فحص طبي.

اقرأ أيضًا: تنمية الصعيد: فرص كبيرة للمستثمرين المصريين بالخارج للمشاركة في المشروعات القومية

موضوعات متعلقة