الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:26 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى: الرئيس السيسي كتب شهادة ميلاد سيوة.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك مشكلة كبيرة ضربت سيوة منذ بداية تسعينيات القرن الماضي، وهي ملوحة المياه والتي أثرت بشكل كبير على البيوت والزراعة، حيث إن الرائحة كانت لا تطاق ومياه سيوة فاقت في ملوحتها البحر الميت، مؤكدا أن هناك محاصيل تعرضت للتلف بالإضافة إلى تآكل جدران المنازل.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل أنواع السياحة موجودة في سيوة، باعتبارها منطقة جاذبة للزائرين، موضحا أن الرئيس السيسي كتب شهادة ميلاد لواحة سيوة وقرر إعادتها أفضل مما كانت عليه.

اقرأ أيضًا: هل شراء اللحوم وتوزيعها للفقراء بأيام العيد تعد أضحية؟.. الإفتاء تجيب

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت مع جامعة القاهرة بحث حل لملوحة المياه في سيوة، موضحا أن الحلول في السنوات السابقة التي كانت تعالج مشاكل سيوة كانت مؤقتة وليس بشكل مستدام.

وأضاف أنه تم إنشاء قناة مفتوحة وسط الجبال بطول 34 كيلو متر لصرف مياه الصرف الزراعي، واستغرقت 200 ألف ساعة عمل وكانت من أهم الحلول لمشاكل سيوة، مشيرا إلى أن سيوة تستحق تكون منطقة جذب سياحي أكثر مما كانت عليه لا سيما بعد التطوير والإنجاز الضخم الذي قامت به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

موضوعات متعلقة