الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:33 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عيب كده».. أحمد موسى: «بعض وسائل الإعلام بتخرب العلاقات بين مصر والسودان»

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، عن محاولات بعض وسائل الإعلام التي تريد تخريب العلاقات المصرية السودانية، قائلا: "بقول لبعض الإعلام اللي بيحب يثير العلاقات مع الأشقاء يحاولوا يسيؤا لعلاقاتنا بأشقائنا السودانيين مش هيعرفوا وهيفشلوا كالعادة".

وأكمل: "محدش هيقدر يبوظ العلاقات بين مصر والسودان، وموقف مصر من الأزمة السودانية واضح ولم يتغير، وأقول لبعض الإعلام لا أحد يزايد على مصر في ملف السودان أو أي دولة عربية.. عيب الكلام ده ".

اقرأ أيضًا:ياسمين عز: «اللي متجوزتش في بيت حماتها الفرح والهنا فاتها»

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الدولة المصرية تستقبل اللاجئين بصدر رحب وتعاملهم كضيوف، معقبا: "مصر عندها ضيوف ولم نتحدث عن أي لاجئ ولدينا 5 ملايين سوداني موجودين في مصر، وهناك 9 ملايين مواطن من جنسيات مختلفة ضيوف على أرض مصر".

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن السلطات المصرية لم تغلق الباب أمام السودانيين، ولكن اكتشفنا وجود عصابات في السودان تعطي تأشيرات مزورة للسودانيين للدخول لمصر مقابل 500 مليون دولار".

وتابع: "تم اكتشاف هذه التأشيرات المزورة داخل مينائي قسطل وأرقين، ولذلك كان قرار مصر بفرض تأشيرات دخول السودانيين بسبب عصابات التزوير في السودان".

وأوضح "هناك 200 ألف سوداني دخلوا مصر منذ 15 أبريل الماضي وعايزين يعملوا اسفين في العلاقة المصرية السودانية وهذا القرار ليس هدفه المنع ولكن التنظيم".

وأكمل أحمد موسى "مصر لا تمنع دخول السودانيين إلى أراضيها، والأشقاء في السودان يعلمون جيدًا أن مصر ترحب بهم على أراضيها".