الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:05 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتمكينهن اقتصاديًا.. تفاصيل تسليم 400 برج حمام لـ «المرأة المعيلة» بمطروح

تسليم 400 برج حمام  بمطروح
تسليم 400 برج حمام بمطروح

أوضح الدكتور نعيم مصيلحي، المنسق الوطني لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية، تفاصيل المشروع، موضحا أنه يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمناطق الحدودية، والتوسع في الأنشطة التي تخدم مبادرة "حياة كريمة" لتطوير معيشة المواطن المصري في المناطق الصحراوية.

وأضاف المنسق الوطني لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه أنه جرى الموافقة على المشروع من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وهومخصص لمنطقة مطروح الساحلية.

وبين "مصيلحي"، أن أنشطة مشروع "برايد" جميعها للتنمية المستدامة، حيث إنه يجرى تنفيذ نشاطا ما يستمر دائما في إدرار دخلا مناسبا للأسرة في هذه المنطقة الصحراوية، مبينا أن كل بيئة صحراوية لها تحدياتها وظروفها، إذ إنه جرى تسليم 400 برج حمام للمرأة المعيلة بمطروح ضمن هذا المشروع، لتمكينهن اقتصاديا.

وأكمل أن هناك أنشطة أخرى مرتبطة بالمرأة مثل أعطائها عدد رؤوس 5 من الماعز، لتحقيق الاستدامة في الدخل، وأخرى للعمل مثل المشغولات اليدوية ليس تدريبا فقط، ولكن بتقديم الدعم والغزول المختلفة التي تخرج من الأغنام.

اقرأ أيضًا: «ملتقى دعم المرأة».. ندوة حول قضايا التمكين للنساء