الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:30 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتوجيهات رئاسية.. مؤسسات وطنية تتبنى الطالبة الأولى على إعدادية كفرالشيخ

الطالبة منة الله عماد إبراهيم
الطالبة منة الله عماد إبراهيم

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة في بيان مشترك، عن تبنيهما الطالبة الناجحة "منة الله عماد" التي حققت درجة عالية وفازت بالمركز الأول في الصف الإعدادي، على مستوى محافظة كفر الشيخ.

دعم الطالبات

وتسعى الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة إلى التأكد من توفير جميع أشكال الدعم اللازمة للطالبات اللاتي يحققن نجاحًا في جميع مراحل تعليمهن اللاحقة، وذلك حتى تتمكن هؤلاء الطالبات من إكمال دراستهن في الجامعة.

يحدث ذلك نتيجة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم تعليم الطالبة، وذلك بسبب وضعها الأسري الصعب، ودعمًا لنجاحها في الشهادة الإعدادية.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكجزء من المبادرة الرئاسية الخاصة بدعم المواهب التي تم إطلاقها من قبل الأكاديمية الوطنية للتدريب.

قصة كفاح الطالبة منة

تمكنت لطالبة منة عماد إبراهيم، من الفوز بالمركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ في اختبارات الشهادة الإعدادية بعد حصولها على 287.5 درجة.

وعلى الرغم من صعوبة حياتها اليومية وعدم توفر الإمكانيات العالية، إلا أنها تمكنت من النجاح في المراحل التعليمية من خلال العمل الجاد والإصرار على التفوق بغض النظر عن الظروف.

كانت منة تنام على المرتبة وتذاكر على جردل طوال ثلاث سنوات كاملة، وبفضل هذه الجهود تمكنت من تحقيق النجاح والتفوق على قريناتها، وأصبحت الأولى على مستوى المحافظة.

قالت الطالبة منة الله عماد إبراهيم الصف الثالث الإعدادي، وهي الأولى في المحافظة، إنها تدرس في مدرسة الحامول الرسمية للغات، ومرَّت بظروف عائلية قاسية، بمجرد عودتها من السعودية؛ حيث عاشت هناك مع أسرتها لمدة عشر سنوات.

وعلى الرغم من العبء الذي تكبّدوه من خلال الخلاف الذي حدث بين والديها وانفصالهما، وبالرغم من انعدام الأثاث في المنزل، إلاَّ أن منة ووالدتها وأشقائها ينامون على فراش من الأرض، في حين تذاكرُ على مكتب مصنوع من جرَّة بلاستيك.

اقرأ أيضًا: «عشان تطلع الأول».. 5 طرق لاجتياز امتحانات شهادة الثانوية بتفوق