الإثنين 4 مارس 2024 08:54 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان تطلع الأول».. 5 طرق لاجتياز امتحانات شهادة الثانوية بتفوق

الثانوية العامة
الثانوية العامة

حب النجاح والتفوق يسيطر على العديد من الطلاب خاصة أصحاب الثانوية العامة، ولأنها تعد لحظات فارقة، يبحث معظمهم عن طرق صحيحة في المذاكرة والالتزام تساعد على زيادة التحصيل الدراسي لتحقيق حلم الوصول إلى أوائل الجمهورية.

5 طرق لتصبح من أوائل الثانوية العامة

قال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إن هناك أكثر من طريقة تجعل الطالب يصل إلى مراتب أوائل الثانوية العامة من خلال اتباع 5 طرق، وأهمها عدم النظر إلى الثانوية العامة بنظرة تضخمية حتى لا يتأثر الطالب برهاب الامتحانات.

وأضاف هندي، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن الثقة بالنفس وعدم النظر إلى ما يفعله الآخرين أسرع طرق للنجاح والتفوق، لأن المقارنات بين الأخرين تؤدي إلى اهتزاز نفسي وخوف من تأدية الامتحان بشكل سليم، مشيرًا إلى توفير مناخ جيد للمذاكرة مع الابتعاد عن الأشياء التي تشتت الانتباه خلال ساعات الدراسة.


طريقة مذاكرة أوائل الثانوية العامة

وتابع هندي، أن طالب الثانوية العامة يمكنه الترفيه مثل باقي الأشخاص لذلك من الممكن استخدام التليفزيون الالكترونيات كمعززات له بعد ساعات طويلة من الدراسة، مشيرًا إلى توفير أماكن دراسة جيدة التهوية مع طرق مريحة في الجلوس.


كيفية النجاح في الدراسة

وأشار هندي، إلى أن التغذية المناسبة والصحية أمر هام للغاية في تعزيز الذاكر والتركيز والانتباه أثناء اداء الامتحانات، مؤكدا أن الابتعاد عن الأشخاص الامحبطة أمر ضروري ولا بد منه لأن تلك الأقران تسبب خوف وتشتت الانتباه.

ولفت استشاري الصحة النفسية، إلى المداومة على حل الاسئلة لكل مادة لأنها قد تأتي في الامتحانات أو ما يشبها مع استخدام العقل وتحديد مواعيد للمذاكرة، مشيرًا إلى اتباع حل جيد عندما يشعر طالب الثانوية العامة بالخوف والتوتر وهو التحدث أو القراءة عن أوائل الثانوية العامة واتباع ما كانوا يفعلوا سابقًا.

اقرأ أيضا: أطعمة يجب الابتعاد عنها أثناء امتحانات الثانوية العامة منها القرنبيط والكرنب