الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:50 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يطلب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2023 من المراقبين باللجان؟

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

طرح ائتلاف أولياء أمور مصر سؤالا تفاعليا لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، وذلك مع اقتراب بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، التي ستنطلق في يوم الإثنين الموافق 12 يونيو من الشهر الجاري، ويتم طرحه عبر جروب الائتلاف.

وقالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرة بأن يعطي الفرصة لأولياء الأمور توجيه عبارة لمراقب اللجنة، وحاز على تفاعل كبير من قبل أولياء الأمور لطلبة الثانوية العامة.

وكانت من ضمن التعليقات لإحدى أولياء الأمور بأن يتم منع الغش داخل اللجان وأن يتعامل المراقبون مع الطلاب مثل أبناءهم ولا يرهبونهم بالصوت العالي الذي يستخدمه البعض والذي يشعر الطلاب بالتوتر والقلق.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

كما أصدرت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر بيانا طالبت فيه المراقبون بلجان الثانوية العامة 2023 بالحزم مع الهدوء وعدم الانفعال على الطلاب، مع إعطاء كل طالب حقه، وتوفير كل سبل الهدوء والتركيز للطالب، مع عدم إعطاء أي فرصة للغش حتى لا يهدر مجهود الطلاب المجتهدين والذين بزلوا قصارى جهدهم في المذاكرة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستنطلق بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وتستمر بالمواد غير المضافة للمجموع، ثم تبدأ المواد المضافة للمجموع، وتنتهي الامتحانات في النصف الأول من شهر يوليو القادم.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنها سوف تمنح الطلاب بالثانوية العامة إجازة خلال عيد الأضحى المبارك، لمدة أسبوع، على أن تستكمل الامتحانات بعدها مرة أخرى.