الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قبل امتحانات الثانوية العامة.. طريقة سحرية هتخليك تقفل الفيزياء

طريقة الحصول على الدرجة النهائية في الفيزياء
طريقة الحصول على الدرجة النهائية في الفيزياء

لا صوت يعلو فوق صوت امتحانات الثانوية العامة 2023 فبدأ العد التنازلي لموعد الامتحانات التي تفصلنا عنها أيام قليلة، وجاءت لحظات كتم الأنفاس للطلاب خاصة فئة العلمي، هؤلاء الذين تكمن بداخلهم رهبة امتحان الفيزياء، معتقدين أنها "بعبع" الامتحانات ولا يمكن تجاوزها بسهوله.

مادة الفيزياء في الثانوية العامة 2023

وفي هذا الأمر قال أيمن عادل، أستاذ متخصص الفيزياء، إن الثانوية العامة 2023 مجرد نهاية مرحلة شاقة لبداية مرحلة جديدة، ولذلك يجب على الطلاب التحلي بالعزيمة والإرادة والثقة بالنفس حتى يتمكنوا من تجاوز تلك الامتحانات بسهوله.

وأشار عادل خلال حديثه لـ"ألطريق"، مادة الفيزياء ووصفها بـ "فيتامين العقل"، موضحًا أنها تجعل الطالب يشعر وكأنه عالم أو عبقري عندما يتمكن من حل المسائل والأسئلة التي تنشط عقله، لافتًا إلى ضرورة تدريب اليد والعقل على حل المسائل وعدم التراخي في ذلك الأمر.

ونصح أستاذ الفيزياء، الطلاب بأن هناك أساليب يمكن اتباعها للحصول على الدرجة النهائية في مادة الفيزياء، وهي المراجعة الدورية والمستمرة للقوانين والمسائل، وفهم أساسيات المادة وحضور الذهن طيلة فترة المذاكرة، وتحديد المعطيات والمطلوب والهدوء التام.

واختتم حديثه بأن الطالب عليه السعي واليقين بأن الله لن يضيعه، وأن مستقبله في حفظ المولى عز وجل واليقين بذلك الأمر.

حفظ القوانين والهدوء النفسي

ومن جهتها أوضحت الطالبة نيرة محمود، إحدى أوائل الثانوية العامة علمي علوم وطالبة في كلية الطب البشري، أن مرحلة الثانوية العامة تحمل في طياتها الكثير من التوتر والقلق والخوف من الامتحانات والنتيجة، ولكن على الطالب أن يثق في مجهوده الذي بذله طيلة السنة الدراسية.

وتابعت محمود لـ"الطريق"، أن شدة الأعصاب والخوف الزائد يعود بالسلب على الطلاب أثناء أداء الامتحانات، وقد يؤدي بهم الأمر إلى عدم القدرة على حل الامتحان على الرغم من المعلومات الكافية وقدرتهم العالية على تجاوزه، ولكن العجز هنا يكون بسبب قلة الوعي والاضطراب النفسي، لذلك يجب الهدوء النفسي تماما.

ونصحت إحدى أوائل الثانوية العامة علمي علوم، الطلاب بعدم التسليم للخذلان والخوف من مادة الفيزياء، والممارسة المستمرة لحل الماسائل وحفظ القوانين، والنظر في امتحانات السنوات الماضية ومعرفة طرق وضع الأسئلة، أم بشأن ليلة الامتحان فمن الضروري النوم والاسترخاء لمدة لا تزيد عن 5 ساعات حتى يكون الذهن حاضر أمام أسئلة الفيزياء.

اقرأ أيضًا.. قبل البدء بيومين.. التعليم تبلغ المديريات بسرعة انهاء استعدادات الثانوية العامة