الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للشعبتين العلمي والأدبي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023
جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

تستعرض جريدة الطريق كل ما يخص جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 إذ من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين المقبل الموافق الثاني عشر من شهر يونيو الحالي، وفيما يلي نوضح تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للشعبتين العلمي والأدبي.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 لجميع الطلاب

تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين المقبل بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، فيما يؤدي الطلاب امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر يونيو الحالي.

أما يوم الأحد الموافق الثامن عشر من الشهر الحالي فمن المقرر أن يؤدي الطلاب فيه امتحان مادة اللغة العربية، على أن يُعقد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر الحالي.

وعن يوم الأحد الذي يوافق 25 من شهر يونيو فمن المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان في مادة الجغرافيا ويليه الأحد 2 يوليو الامتحان في مادة التاريخ وذلك عقب حصول الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويستمر طلاب الثانوية العامة في أداء الامتحانات إذ من المقرر أن يؤدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الذي يوافق السادس من شهر يوليو في حين يؤدي الطلاب الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع يوم الأحد الموافق 9 يوليو المقبل، وينتهي جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 بمادة الفلسفة والمنطق يوم الخميس الموافق 13 يوليو.


جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي

تبدأ امتحانات الشعبة الأدبية في نفس موعد بدء امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين المقبل على أن يؤدي الطلاب الامتحان في أول مادة أدبية يوم الأحد الموافق 25 يونيو بمادة الجغرافيا، ثم مادة التاريخ يوم الأحد 2 يوليو ثم مادة علم النفس والاجتماع يوم الأحد الذي يوافق التاسع من شهر يوليو المقبل ويليها مادة الفلسفة والمنطق يوم الخميس 13 يوليو.

اقرأ أيضًا: التفاصيل كاملة.. أسباب وضع اختلافات بنماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة