الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: حصر صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023 على الإنترنت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قبل أيام قليلة من بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، أعلنت وزارة التربية والتعليم وضع ضوابط منع الغش و تسريب الامتحانات عبر الإنترنت والوسائل التكنولوجية الأخرى.

قواعد لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023

أكدت الوزارة أنها تواجه الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023، بكل حزم ولن تتهاون في هذا الأمر حتى تسير العملية بشكل منظم وهادئ ويتيح المساواة لدى جميع الطلاب، وأوضحت أنها قامت بحصر كل الصفحات التي يجرى من خلالها تسريب الامتحانات في الأعوام السابقة، وقامت بالإبلاغ عنها لدى مباحث الإنترنت لإغلاقها نهائيا.

اقرأ أيضا: مع اقتراب موعدها.. اعرف عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وتنطلق الامتحانات يوم 12 من الشهر الجاري، وتستمر حتى النصف الأول من شهر يوليو القادم، ومن أبرز تلك الإجراءات هي منع الطلاب أو المراقبين الدخول إلى اللجنة بأي وسائل إلكترونية يمكن استخدامها في الغش أو تسريب الامتحان، ومنها المحمول أو التابلت، بالإضافة إلى منعهم من الدخول بأي أوراق متعلقة بالمادة التي يتم الامتحان بها.

وأعلنت الوزارة منذ أيام أنها ستقوم بتفتيش الطلاب قبل الدخول إلى اللجان بالعصا الإلكترونية، للتأكد من عدم اصطحابهم أي شيء يمكن من خلاله الغش أو تسريب الامتحان، وهذا ما يجرى في كل المدارس المخصصة للجان الثانوية العامة في محافظات الجمهورية.