الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة

الجامعات المصرية تستعد لامتحانات القدرات 2023

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

تستعد الجامعات المصرية خلال الفترة الحالية لامتحانات القدرات 2023، حيث تكون الاستعدادات لكل كلية على حدى وذلك كما حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الاستعداد لـ امتحانات القدرات

وأكدت الوزارة أن اجتياز امتحانات القدرات 2023 أمر أساسي من أجل الالتحاق بالكلية التي يختارها الطالب شريطة أن يكون مطابق للشروط الموضوعة وعلى رأسها أن يكون مجموع درجاته في الثانوية العامة يقبل مع الدرجات الخاصة بتلك الكلية، وفي عدم ذلك لا يستطيع الطالب التقدم لامتحان القدرات.

اقرأ أيضا: جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 لطلاب الأدبي

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق أن امتحانات القدرات تحتوي على اسئلة متنوعة ومختلفة يتم وضعها على حسب كل كلية، وتكون معتمدة في الأساس على نوعية الموضوعات الخاصة بالكلية التي يرغب الطالب الالتحاق لها، وتكون الاسئلة في مستوى الطالب العادي والمتوسط والفوق المتوسط.

من ناحية أخرى يقوم المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه القادم بمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالتعليم الجامعي، وعلى رأسها متابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى جامعات الجمهورية، إلى جانب وضع خطة وتصور للاستعداد لتنسيق الجامعات لعام 2023ـ2024.