الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:45 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ جامعي: نبذل ما في وسعنا لتمر فترة الامتحانات بسلام

كلية البنات عين شمس
كلية البنات عين شمس

تبدأ امتحانات الترم الثاني في كلية البنات، بجامعة عين شمس، للعام الجامعي الحالي غدًا السبت، وذلك لجميع الأقسام سواء كانت العلمية أوالأدبية أوالتربوية أوالانتساب أوالتعليم الأساسي، أو برامج الساعات المعتمدة العلمية بالكلية.

مواعيد امتحانات كلية البنات

وأشارت عميدة الكلية، الدكتورة أميرة يوسف،
إلى أن الامتحانات تبدأ من 9 صباحا وتنتهي في 5 عصرًا،
لافتة إلى أن الامتحانات على ثلاث فترات يوميًا، موضحة أنه لأول مرة هذا العام سحب الامتحانات إلكترونيا من بنوك الأسئلة، مؤكدة أن 80% من المواد يجرى تصحيحها إلكترونيا.


وصرحت الدكتورة نهي مصطفى، أستاذ الفيزياء الحيوية بكلية الفيزياء، جامعة عين شمس بنات، والمسئولة عن كنترول أختام علمي الخاص بالشعب التربوية والساعات المعتمدة، قائلة:" تبدأ الامتحانات غدًا في تمام الساعة الثالثة مساءً بالنسبة للفرق الثالثة الخاصة بالشعب التربوية، وتنتهي في الخامسة مساءا، أما بالنسبة للساعات المعتمدة المستوي الثالث علمي، تبدأ الامتحانات يوم الأحد القادم الساعة الثانية عشر ظهرًا وتنتهي في التانية مساءًا، مؤكدة أن الكنترول مفتوح طوال أيام الأسبوع.

وتابعت مصطفى قائلة :" أنه يتم تجهيز كراسات الإجابة من حيث أختام رئيس الكنترول والمستوي الثالث للساعات المعتمة والفرق التربوية، و توزيع كراسات الإجابة للمراقبين اللجان، مشيرة إلى أنه يوجد رؤساء اللجان والمشرفين قبل بدء الامتحانات بحوالي ساعة لاستلام أوراق الأجابات، حيث يستلم المراقبين كرسات الإجابة ويدخلوا اللجان، قبل بدء توقيت الامتحانات لتوزيع أوراق الإجابة على الطالبات.

احصائيات الغياب للطالبات

ولفتت أستاذ الفيزياء الحيوية بجامعة عين شمس بنات، أنه عند منتصف الامتحان بعد مرور الساعة الأولي يأخذ احصائيات الغياب للطالبات المتغيبة والمحاضرات،
و تسليم هذه الإحصائية للكنترولات الإلكترونية بعد الانتهاء من فترة الامتحان المحدد، ثم يجميع الكرسات، لتوافقها مع اعداد الطالبات الحاضرين.

وأشارت مسؤلة كنترول أختام علمي الخاص بالشعب التربوية والساعات المعتمدة، قائلة:" في حالة وجود أي مشكلة في كراسة الإجابات في اللجان، فيتم التواصل مع وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، كما يتواصل مع دكتور المادة في حالة وجود أخطاء في أسئلة الإمتحانات، مشيرة إلى أنهم يبذلون ما في وسعهم حتى تكون أجواء الامتحانات سهله على الطالبات وتسير بشكل سلسل بعيدًا عن أجواء التوتر والقلق.

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023

موضوعات متعلقة