الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:09 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل

امتحانات
امتحانات

رغم أن الامتحانات لم تنتهي بعد، إلا أن أولياء الأمور يتساءلون عن أعمال التصحيح، ومواعيد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي.

موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وقالت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الامتحانات سوف تعلن في المدارس وليس بشكل مركزي، وذلك بعد انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات، على أن يتم اضافة درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى درجات امتحانات الترم الثاني وتحدد حالة الطالب راسب أن ناجح، وتشمل درجات امتحانات الترم الأول تقييم الطالب أعمال السنة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل

وأعلنت الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية مازلت جارية، ولم يتم الانتهاء من الامتحانات حتى الآن، مشيرة إلى أنه سوف يتم إعلان النتائج عقب انتهاء مرحلة التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها.

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، اليوم الأحد الموافق 14 مايو 2023، في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، بينما انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى السبت 6 مايو الجارى.

القضاء على الغش في الامتحانات

رغم إعلان وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات مشددة للقضاء على الغش في الامتحانات، إلا أن جروبات شاومينج على تطبيق تليجرام، لمعروفة بنشر الامتحانات والمساعدة على الغش في الامتحانات تداول صور، تزعم إنها تخص أوراق أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية في الفيوم، كما نشر أوراق أسئلة امتحان الجبر الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية في الدقهلية.

وتم تداول أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظتي الفيوم والدقهلية، بعد نحو 10 دقائق من بدء الامتحانات في المحافظتين، وقامت جروبات شاومينج بنشر إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية التي نشر صورها على تليجرام لمساعدة طلاب الشهادة الإعدادية في الفيوم والدقهلية على الغش.

امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن مجموعة من المحظورات في امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية، من اجل القضاء على ظاهرة الغش وتسريب أوراق الأسئلة إلى جروبات الغش على مواقع السوشيال ميديا، منها حظر استخدام الموبايل أو السماعات الذكية أو الساعات الذكية أو اصطحاب الكتب والمذكرات داخل اللجان، أو الكتابة على الادوات المدرسية.

اقرأ أيضا: انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 10 محافظات