الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:15 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظتي الفيوم والدقهلية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

رغم إعلان وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات مشددة للقضاء على الغش في الامتحانات، إلا أن جروبات شاومينج على تطبيق تليجرام، لمعروفة بنشر الامتحانات والمساعدة على الغش في الامتحانات تداول صور، تزعم إنها تخص أوراق أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية في الفيوم، كما نشر أوراق أسئلة امتحان الجبر الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية في الدقهلية.

أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وتم تداول أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظتي الفيوم والدقهلية، بعد نحو 10 دقائق من بدء الامتحانات في المحافظتين، وقامت جروبات شاومينج بنشر إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية التي نشر صورها على تليجرام لمساعدة طلاب الشهادة الإعدادية في الفيوم والدقهلية على الغش.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الدقهلية

ولم تصدر أية ردود أفعال من وزارة التربية والتعليم أو مديرية التربية والتعليم بمحافظتي الفيوم والدقهلية، باستثناء تقرير غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، الذي جاء فيه إنها لم تتلق أية شكاوى من صعوبة الامتحانات، وأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 تسير في هدوء ويسر، وأن أوراق الأسئلة وصلت إلى اللجان في موعدها قبل بدء الامتحانات بنحو ربع ساعة، وتم توزيعها على الطلاب، وبدأوا في الاجابة بدون أية معوقات.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وتتواصل امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 لليوم الثاني على التوالي في محافظات، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، بعد أن أدى الطلاب أمس السبت الامتحانات في مادة اللغة العربية بدون أية مشاكل.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة البحيرة

وفي السياق ذاته، بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة البحيرة، اليوم الأحد الموافق 14 مايو 2023، حيث يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 اليوم الأحد امتحان اللغة العربية من التاسعة صباحا وتستمر الامتحانات حتى 11:30 صباحا.

ويؤدي طلاب لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، امتحان التربية الدينية من 12 ظهرا حتى 1:30 ظهرا في الفترة الامتحانية الثانية، وتجرى الامتحانات وسط اجراءات مشددة، أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، خاصة في مجال مكافحة الغش، من حيث منع اصطحاب التلفونات المحمولة أو السماعات الذكية أو التابلت أو الكتابة على الأوراق أو اصطحاب الكتب أو المذكرات.

أقرأ أيضا: حجازي: إدخال التكنولوجيا في تطوير التعليم لن يغني عن دور المعلم