الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:19 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

54882 طالبا بالشهادة الإعدادية بمحافظة قنا يؤدون الامتحانات السبت المقبل

امتحانات
امتحانات

يبدأ 54882 طالبا وطالبة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 / 2023، في محافظة قنا أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت المقبل.


ويتوزع طلاب التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية على 301 لجنة على مستوى مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس 25 مايو الجاري.


وقال الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، إن المحافظة انهت استعداداتها لامتحانات التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية، مشيرا إلى أن 610 طالبا من طلاب الصف الثالث الإعدادي هم من التعليم المهني يؤدون الامتحانات أيضا في التوقيت نفسه، وهم موزعين على 6 لجان.


وأضاف أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع الغش في الامتحانات ومنها حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والتصدي لأية محاولات للإخلال بالعملية الامتحانية بتطبيق اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة، بالإضافة إلى حضور الملاحظين والمراقبين قبل بداية اللجان.


وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، لتكون على تواصل لحظي على مدار الساعة بأفرعها بجميع الإدارات التعليمية لمتابعة سير امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الاعدادية، مشيرا إلى أنه تم الاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة والأجواء الآمنة ومتابعة دخول الطلاب داخل اللجان وتسلم أوراق الأسئلة فى المواعيد المحددة.

اقرأ أيضا: استعدادات مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لامتحانات الشهادة الإعدادية