الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي العام المقبل

وزير التعليم
وزير التعليم

في إطار عملية التطوير التي تجري حاليا على المنظومة التعليمية، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عملية تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي بعد تطوير مناهج الصفين الرابع والخامس.
وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التطويرات فى المناهج الدراسية في العام الدراسي المقبل ستكون للصف السادس الابتدائي فقط.
وأضاف في تصريحات له أن الوزارة بدأت عملية التطوير ضمن منظومة التعليم الجديدة، مشيرا إلى أن قطار التطوير وصل إلى الصف الخامس الابتدائى العام الدراسي الحالي، بينما وصل التطوير إلى الصف السادس الابتدائي خلال العام المقبل.


ويعكف حاليا مجموعة من خبراء تطوير المناهج على تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، و من المقرر أن يجرى عرض النتائج على الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وطباعة الكتب في بداية العام المقبل، ونشرها عبر منصات وموقع الوزارة.
وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا، عقد اجتماع يوم الاثنين الماضي، مع مديرى مديريات التربية والتعليم، بديوان عام الوزارة، وذلك في إطار سلسة الاجتماعات الدورية، للاطمئنان على الإجراءات التنظيمية الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية واستعراض الإجراءات الخاصة بالاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2022/2023، فضلا عن متابعة نتائج أهم التعليمات المتعلقة بالعملية التعليمية.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 في شكل ألوان