الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:40 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 في شكل ألوان

امتحانات
امتحانات

بعد أن انتهت امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2023، بدأ أولياء الأمور في السؤال عن موعد وكيفية إعلان النتيجة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 للصف الرابع الابتدائي، انتهت وتجري حاليا أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها أكثر من مرة للتدقيق، وحفظ حقوق التلاميذ، وينتظر أولياء الأمور إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023.

ومن المقرر إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 فى شكل ألوان، وليس درجات أو تقديرات، وفي هذا التقرير نوضح معنى كل لون والدرجات التي يمثلها للطلاب، وهي كالتالي:

- اللون الأزرق ويدل على أن التلميذ فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة، وتقدر الدرجات التي حصل عليها من 85 إلى 100 درجة.

- وفيما يدل اللون الأخضر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023، على أن التلميذ حصل على المعارف والمهارات المطلوبة، وتقدر درجات هذا اللون من 65 حتى 85 درجة.

- اللون الأصفر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023، يدل على أن الطالب متوسط في التحصيل الدراسي، ويحتاج إلى بعض الدعم، وتتراوح الدرجات ما بين 50 لأقل من 65 درجة.

- أما إذا جاءت نتيجة الطالب في الصف الرابع الابتدائي 2023، باللون الأحمر فهذا يعني أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، ويحتاج إلى دعم كبير وقوي، وتتراوح الدرجات من 1 لأقل من 50 درجة.

وحددت وزارة التربية والتعليم خطوات الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023، من خلال زيارة موقع الوزارة، والدخول إلى بوابة التعليم الأساسي.

ثم اختيار المرحلة التعليمية وهى سنوات النقل، ثم اختار خانة الصف الصف الرابع الابتدائي، ثم اختيار خانة الفصل الدراسي الثاني، ثم تحديد امتحانات العام الدراسي 2023.

- ثم أدخل البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي وهي عبارة عن الاسم ورقم الجلوس، مع مراعاة الدقة وكتابتها بأماكنها المحددة.

بعد ذلك يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الخاصة به.

وبعد اكتمال الخطوات السابقة، يتم الضغط على كلمة استعلام، والانتظار لبعض الوقت إلى أن تظهر نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 بمجرد اعتمادها.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل