الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخشت والإتربي يوقعان برتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وبنك مصر

الخشت والاتربي يوقعان برتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وبنك مصر
الخشت والاتربي يوقعان برتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وبنك مصر

وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بروتوكول تعاون لدعم وتطوير العيادات الخارجية بمستشفيات جامعة القاهرة بقيمة 160 مليون جنيه لرفع مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة بمستشفيات جامعة القاهرة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الهدف من هذا البروتوكول خدمة المرضى المترددين على المستشفيات، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر.

وتابع"الخشت"، أن برتوكول التعاون يستهدف تطوير كامل للعيادات الخارجية لتواكب الأكواد الصحية الحديثة ويلحق بها الخدمات التي يحتاجها المريض، إذ يخدم هذا الصرح الطبي آلاف المرضي.

الخشت يشيد ببنك مصر

وقدم رئيس جامعة القاهرة الشكر والتقدير لمجلس إدارة بنك مصر على التمويل والدعم الممنوح لهذه المرحلة من التطوير بمستشفيات جامعة القاهرة، مشيدا بدور بنك مصر الذي يُعد علامة منذ طلعت حرب، ودوره الرائد الذي أنشئ من أجله في خدمة ودعم المجتمع المصري.

وشارك العديد من قيادات جامعة القاهرة وبنك مصر بروتوكول التعاون، إذ حضر الدكتورة منال المصري عميدة كلية طب قصر العيني، والدكتور حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة، والعديد من قيادات كل من جامعة القاهرة وبنك مصر.

وأكد الخشت، أن قيمة التبرع المُقدم من بنك مصر مُخصصة للمساهمة في تطوير العيادات الخارجية لمستشفى قصر العيني لتواكب الأكواد الصحية الحديثة، من خلال الفحوصات والأشعة والتحاليل والخدمات اليومية قصيرة الأجل والجراحات الصغرى.

واستكمل الخشت، أن مستشفيات جامعة القاهرة تمثل صرحًا طبيًا عريقًا يقدم خدماته الطبية والعلاجية لآلاف المرضى.

القصر الفرنساوى

وأردف أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي قامت بدور متميز خلال جائحة فيروس كورونا وتقديم خدماتها العلاجية لجميع فئات الشعب المصري.

دور بنك مصر

وفي سياق متصل، كشف محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن دور بنك مصر الذي يتمثل في دعم مؤسسات وأجهزة الدولة عامة والمساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك الصحة والتعليم والثقافة والعمل والبيئة.

وأكد الإتربي، أن قطاع الصحة من أكثر القطاعات الاستراتيجية المؤثرة في حياة الأفراد، مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية تخدم آلاف المرضى من مختلف فئات الشعب المصري.

واستكمل أن بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسؤولية المجتمعية، إذ يعمل بنك مصر جاهدًا على تقديم نموذج إيجابي يحتذى به في المسؤولية المجتمعية لكافة المؤسسات بما ينعكس على التنمية المستدامة للمجتمع ككل

اقرأ أيضا:الكنيسة: البابا تواضروس حالته مستقرة ويستقبل الأفراد حسب الأجندة المحددة