الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل المؤتمر السنوي لـ«القومي لعلوم الليزر» بجامعة القاهرة.. «فيديو»

ورشة عمل بالمعهد القومي لليزر
ورشة عمل بالمعهد القومي لليزر

أوضحت الدكتورة جالة العزب، عميدة المعهد القومي لليزر، تفاصيل انطلاق المؤتمر السنوي للمعهد القومي لليزر، قائلة إن معهد الليزر تابع لجامعة القاهرة، ويقوم على أعمال الدراسات العليا في جميع المجالات الخاصة بعلوم الليزر وتطبيقاتها.

وأضافت عميدة المعهد القومي لليزر، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المعهد متعدد التخصصات، وهناك اختلاف بيني في تطبيقاته، موضحة أن فكرة المؤتمر الحالي ليس مناقشة الأبحاث العلمية للأساتذة والطلاب فقط، ولكننا أردنا إقامة ملتقى للحديث مع الجميع، وطرح الحلول والمشكلات ومناقشتها فيما بينهم.

وتابعت "العزب"، أنه كان هناك فجوة ومشكلات ما بين البحث العلمي والصناعة، والأطراف المجتمعية المختلفة، ولم يكونوا على دراية بأننا نستطيع أن نقدم لهم حلولا، كما أننا نناقش ربط البحث العلمي بالصناعة، لاستخدام أمثل للخدمات المجتمعية، مبينة أن هناك فاعليات مختلفة كثيرة منها ورش عمل، وتنظيم ندوات بصفة دورية في المعهد.

وبينت أن آخر ورشتان عمل نظمهم المعهد خلال هذا العام هما الأولى كانت خاصة بالخلايا الشمسية، والأخرى عن التغيرات المناخية ودور الليزر في الكشف المبكر عنها.

اقرأ أيضًا: أشعة ليزر تصيب عين طيار بالعمى في السماء.. والشرطة تحتجز المتهم