الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:24 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري يتابع إجراءات الإعداد لأسبوع القاهرة السادس للمياه

خلال اجتماع وزير الري
خلال اجتماع وزير الري

اجتمع وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم مع رئيس قطاع التخطيط المهندس وليد حقيقي ، لمتابعة إجراءات الإعداد "لأسبوع القاهرة السادس للمياه"، الذي يعقد تحت عنوان " العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة".

أوضح وزير الري أنه سيعقد "أسبوع القاهرة السادس للمياه"، قبل عقد مؤتمر المناخ COP28 بدولة الإمارات، لرفع النتائج للعرض والمناقشة خلال فعاليات مؤتمر COP28 .

وأضاف سويلم أن " أسابيع القاهرة للمياه ومؤتمرات المناخ" يأتي لإبراز قضايا المياه والتغيرات المناخية في كل المحافل الدولية، موضحا أن الاسبوع السادس للمياه يضم العديد من الجلسات رفيعة المستوى والجلسات الفنية وورش العمل، بالإضافة لتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين .

وأكد سويلم أن "أسبوع القاهرة السادس للمياه"، سيشمل على "مؤتمر علمي للأسبوع"، ويتلقى البحوث العلمية من الباحثين بالجامعات والمراكز البحثية المصرية، وذلك لعرضها في 5 جلسات متخصصة .

كما سيتم خلال الاسبوع عقد 4 مسابقات وهي مسابقة أطروحة الثلاث دقائق، ومسابقة شباب المبتكرين في مجال المياه، ومسابقة أفضل مشروع تخرج، ومسابقة أفضل الممارسات الزراعية للمحافظة على المياه.

أقرا ايضا: «الصحة» تطلق 6 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

موضوعات متعلقة