الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز الظواهر الجوية وحالة الطقس في أول أيام الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

في إطار المتابعة المستدامة لأحوال الطقس على مدار الساعة، وأيضًا نظرًا لما تشهده البلاد من تقلبات وتغيرات في مثل هذا التوقيت من العامة، نستعرض الأحوال الجوية في الفترة الأخيرة وخلال أول الأسبوع.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن التوقعات تشير إلى انخفاض نسبي في درجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، معتدلًا على جنوبي سيناء والصعيد، مشيرة إلى طقس معتدل ليلًا على كافة مناطق الجمهورية.

أبرز الظواهر المؤثرة

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: «المنظومة الطبية تشهد تطورا في مجال الأورام السرطانية»

أضافت "الهيئة" في بيانًا له، أن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها الساعات القادمة تتمثل في "شبورة مائية" كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد وجنوبي الصعيد وسيناء، فضًلا عن أن الطرق المتأثرة تتمثل في الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي توضح إجراءات تحويل الطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا

نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 22.