الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري: تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ لمواجهة آثار التغيرات المناخية

هاني سويلم وزير الموارد المائية
هاني سويلم وزير الموارد المائية

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أن مشروعات حماية الشواطئ تهدف لمواجهة ‏الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، بالإضافة لحماية المواطنين ‏والمنشآت، و المناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه ‏البحر.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور هاني سويلم، ‏مشروعات حماية الشواطئ التي تقوم الوزارة بتنفيذها لمواجهة ‏الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، حيث تلقى تقريرا ‏من أحمد رشاد رئيس هيئة حماية الشواطئ عن اخر الاجراءات التنفيذية لمشروعات حماية الشواطيء.

وأوضح سويلم أن الهيئة قامت بتنفيذ عدد من المشروعات لحماية ‏سواحل محافظة الاسكندرية، والتي كان لها أثر كبير في وقف ‏التراجع المتزايد في خط الشاطئ وحماية الثروة العقارية لمدينة ‏الاسكندرية.

أضاف سويلم أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير ‏وحماية كورنيش الإسكندرية في المنشية ومحطة الرمل، كما تم تنفيذ مشروع حماية وتدعيم الحائط البحري الأثري ‏للأحواض السمكية بالمنتزه.‏

‏ وأشار وزير الري الى أن مشروع تطوير ‏المنطقة أمام قلعة قايتباى سينتهي قريبا، وذلك لحماية الصخرة المقامة عليها ‏القلعة من الأمواج العالية والنحر المستمر، بالإضافة لتنمية ‏وتطوير المنطقة أمام القلعة لجذب وتنشيط السياحية وزيادة ‏فرص العمل للشباب.‏

موضوعات متعلقة