الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كونُها».. مشروع تخرج طالبات بكلية الإعلام للتوعية بتأثير التغيرات المناخية على المرأة

مشروع تخرج طالبات بكلية الإعلام
مشروع تخرج طالبات بكلية الإعلام

حلت حنين أشرف وروان علاء طالبتان بالفرقة الرابعة في كلية الإعلام الشعبة الإنجليزية، ضيفتين، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، للحديث عن مشروع التخرج "كونُها".

وقالت حنين أشرف: «فريق مشروع التخرج يتكون من بنات فقط، اسم الحملة يعبر عن كون المرأة وكيانها وكل جوانب حياتها والأرض، وفكرتنا جاءت بالتزامن مع رئاسة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27 واهتمام الهيئات المصرية بهذه القضية وإطلاق مبادرات كثيرة جدا بخصوص هذا الأمر».

وأضافت: "مصر مهتمة بالمشروعات الصديقة للبيئة، وفي هذا المشروع نؤكد أن للتغيرات المناخية تأثير على المرأة وهو ما أثبتته أبحاث دولية، نتحدث عن هذا الموضوع ونعرف المدى الذي وصل إليه وعي الناس في هذا الصدد".

وواصلت الطالبة روان علاء: «أردنا تناول تأثير التغير المناخي من منظور مختلف، وهو المرأة، أهداف التنمية المستدامة تريند عالمي، والأبحاث ذات الصلة أكدت أن التغيرات المناخية تؤثر على المرأة اكثر من الرجل لأسباب صحية واجتماعية، والأمم المتحدة أكدت أن 80% من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة بسبب التغيرات المناخية هم من السيدات».

موضوعات متعلقة