الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:34 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير بيئي: المرحلة الأولى من «100 مليون شجرة» انتهت بزراعة 1.3 مليون.. فيديو

مبادرة 100 مليون شجرة
مبادرة 100 مليون شجرة

قال الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية، ورئيس لجنة البيئة بالمجلس الأعلى للثقافة، إن "100 مليون شجرة" من المبادرات العديدة والرائدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الأخيرة، والهدف منها زراعة 100 مليون شجرة على مدار 7 سنوات.

وأضاف أستاذ الدراسات البيئية، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المرحلة الأولى انتهت بزراعة نحو 1.3 مليون شجرة في بعض المحافظات منها الفيوم، والغربية، والقليوبية، وأسيوط، والوادي الجديد، والمنيا، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف على مستوى الجمهورية 9 آلاف و900 موقع، بإجمالي مساحة 6 آلاف و600 فدان.

وأوضح "سمعان"، أن نصيب الفرد حاليا من المساحة الخضراء وصل إلى 1.2متر، وستصل إلى 2.5 متر، وذلك سيحسن حياة المصريين في إطار استراتيجية التنمية المستدامة، وتغير المناخ، كما أنها ستعمل على تحسين صحة المواطنين، والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وبين أننا نواجه تحديات منها المحافظة على ما جرى زراعته، حيث إن الأشجار المثمرة تكون في مناطق معروفة مثل المدارس، والجامعات، وسيكون مسؤول عنها أشخاص مثل مدير المدرسة، أو رئيس الجامعة، وخلافه، أما أشجار الشوارع فهي مسؤولية المحليات.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي: مبادرة 100 مليون شجرة تستهدف تطوير الكورنيش والحدائق