الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناخ: درجات الحرارة تزيد بمقدار 3.5 درجة بحلول عام 2100.. فيديو

ارتفاع درجة حرارة الأرض
ارتفاع درجة حرارة الأرض

قال الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ المناخ، إن ارتفاع درجات الحرارة على الأرض سيحدث تبعيات خطيرة جدا، جراء الصناعة، واستخدامنا للوقود الأحفوري التقليدي من الفحم والبترول، لافتا إلى أن درجات الحرارة على مستوى العالم منذ 1850 إلى 1900، ثم من 2013 إلى 2022 زادت بنحو 1.2 درجة.

وأضاف أستاذ المناخ، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن درجات الحرارة ستزيد بمقدار 3.5 درجة بحلول عام 2100، مبينا أن هذا يؤكد أننا ما زلت مستمرين في طريقنا بزيادة درجات الحرارة.

وتابع "سمعان"، أن هذه الدراسة تشير إلى أنها زيادة عامة في درجات الحرارة على سطح الأرض، ولكنها تظهر من سيتأثر أكثر، هل هي مناطق في الهند، أم نيجيريا، أو الفلبين، وباكستان، أو إندونيسيا، إذ إن هذه المناطق قد تكون أكثر تضررا من ارتفاع الحرارة.

وأكمل أن قمة المناخ "كوب 27" التي عقدت في شرم الشيخ بمصر أشارت في عدة بنود أنه لا بد من الاتجاه وبشكل فوري للحد من استخدام الفحم، كخطوة أولى، والتوجه لاستخدام الطاقة المتجددة والنظيفة والهيدروجين الأخضر، وغيرها لخفض درجة حرارة الأرض، والحد من تداعيات التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناخ يوضح خطر التغيرات المناخية حول العالم.. (فيديو)

موضوعات متعلقة