الأربعاء 21 فبراير 2024 09:11 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب

«لزيادة التركيز».. مشروبات طبيعية لطلاب الثانوية العامة خلال فترة المراجعة

طلاب الثانوية العامة-موقع fulcompany
طلاب الثانوية العامة-موقع fulcompany

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، قد يشعر العديد من الطلاب بالخوف والتوت المستمر طول الوقت، وخاصة أثناء وقت المذاكرة، يزداد القلق، لذلك تبحثن الأمهات عن أفضل الطرق لتخفيف الضغط عن أبنائهن، من بينها توفير أفضل المشروبات الطبيعية لمساعدتهم في فهم المواد الدراسية.

من خلال التقرير التالية، يقدم لكم موقع "الطريق"، أبرز المشروبات الطبيعية لطلاب الثانوية العامة قبل خوض ماراثون الأمتحانات في الصيف، وبحسب ما ذكر بموقع " fulcompany"، وهي كما يلي:

لطلاب الثانوية العامة أفضل المشروبات الصحية:

عصير الشمندر

يعتبر عصير الشمندر من أهم المشروبات الطبيعية والمفيدة لصحة الجسم، لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والبوتاسيوم، ويشمل أيضا النترات، لزيادة إنتاج الجسم لأكسيد النيتريك، مما يسمح بتنشط الدورة الدموية ويعزز من الحالة المزاجية، التي تساعد على استيعاب المواد الدراسية، لذا يفضل تناول مقدر ملعقتين كبيرتين يوميًا .

شاي أسود

يعد الشاي المشروب الأكثر استهلاكًا وخاصة خلال فترة الإمتحانات الثانوية العامة، لأنه يحتوي على كمية عالية من الكافيين، والتي تساعد على زيادة النشاط والطاقة.

القهوة

بعض الطلاب يفضلون تناول القهوة بشكل يومي، لأنها تتميز بقدرتها الخاصة على فهم المعلومات، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من نسبة الكافيين.

الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بفوائد صحية عديدة، ومنها يساعد على زيادة التركيز لدي الطلاب، مما يجعل المخ مسترخي، يستعد لاستيعاب كل المعلومات خلال وقت قياسي، لذلك ينصح بتناوله.

العصائر الخضراء

تتمتع المشروبات الخضراء بالكثير من العناصر الغذائية والمفيدة لصحة العقل، وخاصة للطلاب قبل موعد امتحانات الثانوية العامة، لأنه يحتوي على فيتامين ك، وفيتامين ج، ولوتين، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، لذلك يقومون بتقوية جهاز المناعة، لذلك يجب تناول كل من العصائر الطازجة، ومنها عصير البروكلي والخيار والسبانخ وكذلك التفاح الأخضر والكرفس والليمون.

اقرأ أيضا: طرق القضاء على مشكلة النسيان قبل امتحانات الثانوية العامة