الثلاثاء 5 مارس 2024 12:38 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفر فلوسك في الصيف.. ازاي تدفع أقل فى فاتورة استهلاك الكهرباء؟

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

تعتبر فاتورة استهلاك الكهرباء من أهم الأشياء الضرورة، التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل، لذلك يبحث المواطنين عن خطوات بسيطة يمكن القيام بها للمساعدة فى توفير المبالغ المالية، عن طريق اتباع هذه الإرشادات:

خطوات لدفع أقل فى فاتورة الكهرباء

- سخان المياه:

يعد سخان الماء من أهم الأجهزة الكهربائية في المنزل، لذا يجب بعدم ترك فيشته فى الكهرباء لساعات طويلة، لأنه يكثر من استهلاك الكهرباء بشكل كبير، وعندما تبرد الماء يعاود تسخنيها مرة ثانية تلقائيا، ويكون من الأفضل وضع الفيشة قبلها بدقائق من الوقت ويستخدم ثم يفصل عقب الانتهاء منه.

- المكواة:

تعتبر المكواة من أكثر الأدوات المستخدامة في المنزل، ومن الضروري جمع كل الملابس وكيها مرة واحدة بشكل يومي لتقليل من استهلاك الكهرباء.

- الثلاجة:

تتميز الثلاجة بالعديد من المميزات، لذلك لن يستطيع أحد الاستغناء عنها، ونجد بأنها تستخدم لساعات طويلة في الكهرباء في حالة الاستمرار في فتح الباب وعدم تنظيم الأطعمة داخلها وترك فراغات بينها، وهذا ما يفسد الطعام بعد ذلك، لذا يجب تجنب فتح الباب بشكل متكرر، وأيضا يفضل وضع الجهاز بعيداً عن البوتجاز بفارق 2 بوصة بعيداً عن الحوائط لضمان التهوية الجيدة.

- تشغيل مكيف الهواء

عادة ما يفضل تشغيل المكيف على درجة 25، كما يجب استعمال مروحة أمامه، مع التأكد من غلق جميع المنافذ جيدًا لتقليل من استهلاك الكهرباء، وتجنب زيادة في فاتورة الاستهلاك عند نهاية الشهر.

اقرأ أيضا: لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق تشغيل المكيفات والمراوح في الصيف