الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يومها الوطني.. تعرف على أنواع الجبن

الجبن
الجبن

يحتفل العديد من الأشخاص حول العالم باليوم الوطني للجبن من كل عام والموافق يوم 4 من يونيو، وتعتبر هذه المناسبة خاصة لديهم، للأحتفال بأشكال الجبن المختلفة، مثل يوم الجبن المشوي، أو يوم كعكة الجبن، أو يوم المعكرونة بالجبن، هذا اليوم هو تقديس ملكة جميع منتجات الألبان ، الجبن الكبير.

ماهو يوم الجبن الوطني 2023؟

يجرى الاحتفال بالجبن وأشكالها الكثيرة يوم الجبن الوطني في 4 من يونيو.

تصنع الجبن منذ زمن، حيث يصفها البعض بأنها قديمة، وتسبق التاريخ المسجل، وهناك من يظن صناعتها بدأت حوالي 8000 قبل الميلاد بمكان بعد وقت قصير من تربية الحيوانات، واكتشاف الحفريات الأثرية، وهذا دليلا على أنه يوجد الجبن بجميع أنحاء العالم بما في ذلك مصافي مغلفة بجزيئات دهون الحليب في كويافيا، الموجودة في بولندا خلال الأعوام الماضية إلي مايقرب 5500 قبل الميلاد.

توصل بأنها ظهرت في مصر مؤخرًا حوالي 2000 قبل الميلاد، وقطعة أثرية من الجبن المحفوظ في شينجيانغ، وتظن دولة الصين أنها أكثر من 3000 سنة قديم! أخذت الإمبريالية الأوروبية أنماطها من الجبن عبر آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء ، وفي النهاية إلى الأمريكتين.

يذكر أن تعتبر الجبن الأكثر شعبية، وخاصة جبن الموزاريلا، والتي اكتشفت لأول مرة من نابولي التابعة لحليب الجاموس المائي الغني، في هذاالوقت كانت مدة صلاحيته قصيرة، ولكن مع التقدم التكنولوجي لأنظمةالجبن، اسنطاعوا من تطول وقت التبريد حول العالم. في مثل هذا اليوم يمكن الحصول على الكثير وأنواع الجبن في كل دول العالم، وتتمتع أيضا بالذائبة، ومقلية، وحتى مبردة في الآيس كريم.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع سعر الجبن.. تعرف على آثارها الجانبية