الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:46 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش كلها أضرار».. فوائد العواصف الترابية لصحة الجسم

العاصفة الترابية-ياندكس
العاصفة الترابية-ياندكس

كشف الدكتور أحمد عبدالرحمن، استشاري الأمراض الصدرية، عن الفوائد الصحية التي تسببها العواصف الترابية مؤخرًا على الأشخاص، وأنها ليست كلها مخاطر، وتساعدهم على استكمال حياتهم بشكل طبيعي.

لذا قال الدكتور أحمد عبدالرحمن، استشاري الأمراض الصدرية، خلال تصريحاته الخاصة لـ "الطريق"، بإن الرياح الترابية تصبح مفيدة إلى حد ما على صحة الجسم، وخاصة على الأطفال، لأنها تحسن من جهاز المناعة لديهم لمواجهة الأزمات الصدرية والربو، حيث تعمل الأتربة المتواجدة بالمنزل على إثارة حساسية الجسم.

ما هي الفوائد الصحية للأطفال بعد التعرض للعواصف الترابية؟

أكد استشاري الأمراض الصدرية، أنه يوجد عدة مميزات عند هبوب العواصف الترابية، قائلا: «إنها بالفعل تعزز من صحة الأطفال، لأنها لديها قدرة على محاربة البكتيريا بجميع أشكالها الضارة، وتعالج المناعة، ومقاومة الأمراض، مثل التهاب الجهاز التنفسي، خاصة عند أطفال الأكثر عرضة للأتربة، مما يجعلهم يتعرضوا لعدوى، المعروفة باسم "الإكلينيكية"، لذلك يبدون بصحة جيدة، وتجنب التعرض للأمراض التنفسية المختلفة».

التخلص من الحشرات الضارة والسامة وتنقية الجو

أشار عبدالرحمن إلى أن العاصفة الشديدة، تعمل على تجديد الهواء في بعض الأماكن المغلقة، وأيضا تساعد على زيادة القدرة لمحاربة البكتيريا الضارة، والتخلص من الحشرات التي تضر بالصحة العامة، على سيبل المثال البق.

اقرأ أيضا: هل ستظل العاصفة الترابية خلال الأيام القادمة؟.. خاص