الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:45 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري قلب يكشف أعراض الإصابة بالأزمة القلبية وأسبابها.. «خاص»

الأزمات القلبية-ياندكس
الأزمات القلبية-ياندكس

توفى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان الأسبق، منذ ساعات قليلة، بسبب تعرضه لأزمة قلبية، عندما أصيب قبل أيام بوعكة صحية، قج أثرت على صحته، وتم نقلة أحد المستشفيات الخاصة في مدينة نصر، ولسرعة خضوعه لعملية قلب، ولكن روحه فاضت إلى ربه.

من المعروف أن الأزمات القلبية من أكثر المشاكل الصحية، التي يقع فيها الأشخاص خلال الفترة الآخيرة، لذلك يجب عن التعرض لها، سرعة نقله للمستشفي لإجراء اللأزم تقديم الإسعافات.

حول هذا، يكشف الدكتور محمد سعيد، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، خلال تصريحاته الخاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أعراض الإصابة بالأزمة القلبية، وهي كما يلي:

أعراض الإصابة بالأزمة القلبية

أكد "استشاري أمراض القلب"، أن هناك بعض الأعراض التي تدل على حدوث أزمة قلبية، ومنها آلم في الصدر، في هذه الحالة يجب التوجه للمستشفي لسرعة علاجها، لأن الآلام تختلف شدتها وأشكالها من شخص لآخر، وينصح بعدم تجاهلها على الإطلاق.

التعرق البارد غير المبرر

أضاف "سعيد"، أنه في حالة التعرق البارد عند الاستيقاظ من النوم فورًا، تعتبر من أبرز أعراض الأزمات القلبية، لذا لا بد من الذهاب إلى طبيب مختص مباشرة، للتأكد من هذا، لأنها لم تكن أعراض عادية، أو مجرد نزلات برد أوغيرها، لذلك ينبغي أخذ الحذر منها.

ماهي أسباب التعرض للأزمة القلبية:

قال سعيد، إن هناك بعض الأسباب التي من خلالها يتعرض الأشخاص لسكتات دماغية أو أزمات قلبية، ومنها عند الإصابة بنزيف في أحد أوعية الدماغ الدموية أو التعرض للجلطات، والمزيد من تعاطي التبغ.

وواصل بأنه يوجد بعض الأسباب الآخري، التي تؤدي للإصابة بالسكتات الدماغية، على سيبل المثال في حالة اتباع نظام غذائي غير صحي، أو حدوث ارتفاع نسبة الدهون في الدم، لذا يجب الأستشارة الفورية من الطبيب.

اقرأ أيضا: احذر منها.. 8 إشارات قبل الإصابة بالأزمات القلبية