الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان حر الصيف».. أكلات تقلل شعورك بارتفاع درجات الحرارة

أكلات الصيف-موقع feastingathome
أكلات الصيف-موقع feastingathome

يعتبر الصيف من أكثر الفصول المفضلة لدي البعض من الأشخاص، للإستمتاع بالتجول والسفر، كما يحتاج هذا الموسم لتناول الكثير من الخضروات والأطعمة الخفيفة على المعدة، لتجنب شعورهم بالحرارة، وخاصة مع ارتفاع في درجات الحرارة الغير متوقعة.

لذا يستعرض لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أكلات خفيفة مفيدة في فصل الصيف للأشخاص، لمنع الشعور بالحر، يمكن تحضيرها لأسرتك وتكون مفيدة، بحسب ماجاء بموقع ""feastingathome، وهي كالتالي:

سلطة السلمون المشوي:

تعتبر سلطة سمك السلمون المشوي من أكثر العناصر المفيدة لصحة الجسم، كما يمكن تجهيزها بمكونات سهلة، وتجهيزها بشكل سريع، والبعض يعتبرها كوجبة أساسية.

سلطة السبانخ والمشروم

تحتوي سلطة السبانخ والمشروم على العديد من الفوائد الصحية، لذلك يفضل تناولها خلل فترة الصيف، لتجنب الشعور بالجوع لساعات طويل، كما تضم الفطر المشوي، والبصل الأحمر، والفلفل الحلو، وصدر الدجاج المشوي، مع صلصة فرنسية السلطة اللذيذة بالمايونيز والليمون، وتغطي بجوز الهند، وتعد كوجبة أساسية.

سلطة تايلاندية

تعد سلطة تايلاندية الحارة، التي تتمتع بالكثير من النكهات الخاصة، مثل الفلفل الحار، وصوص الديميجلاس، والليمون، وقد يتم استبدالها بشرائح من اللحم البارد مع صدور الرومي، يمكن تناولها مع الخس أو الأرز نخفضه الكربوهيدرات، لذلك تعتبر خفيفة على المعدة قبل النوم.

اقرأ أيضا: 9 فوائد لتناول الكزبرة في الصيف.. أبرزها علاج الزهايمر