الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لإزالة البكتيريا من الملابس.. تعرف على فوائد استخدام الخل في الغسيل

الخل-موقع thespruce
الخل-موقع thespruce

يعد الخل من أكثر الأشياء المستخدمة في المطبخ، لذلك لا يمكن الاستغناء عنه، حيث يستخدام في العديد من الأغراض، على سيبل المثال تطهير الأسطح من خلاله، أو يتم وضعه في بعض الأطعمة لإزالة البكتيريا والفيروسات الموجودة في الخضروات أو الفواكه.

ويستعرض لكم موقع "الطريق"، أكثر الإستخدامات للخل في المنزل، وأبرز فوائده في الغسيل، بحسب ما نشر بموقع "thespruce"، من خلال السطور التالية:

مميزات استعمال الخل في الغسيل:

التخلص من رائحة العفن الفطري:

يساعد الخل في التخلص من الروائح الغير مناسبة في الملابس، في حالة ترك الملابس مبللة في الغسيل لساعات طويل، قد تسبب نفاذ رائحة كريهة، لذلك ينصح بوضع الخل عليهم للقضاء على كل أشكال البكتيريا أو التعفن، حيث يتم عن طريق قومي بملء الغسالة بالماء، وبعد ذلك قومي بإضافة كوبين منه بجانب مسحوق الغسيل المتوفر في منزلك.

تفتيح وتبييض الملابس:

يتميز الخل بالكثير من الفوائد، حيث يعمل على تنظيف الملابس وأيضا يساعد على تفتحيها، وإزالة أي رواسب أو بقع تتكون من بقايا المنظفات، لأنها تحتوي على حمض الأسيتيك، وبعد ذلك قومي بوضعه على الأقمشة ثم يغسل وبعد الانتهاء من غسلها.

تنعيم الأقمشة بشكل طبيعي

عادة ما يفضل ربات المنزل بوضع قطرات من مسحوق الخل خلال دورة الشطف، للقضاء على البكتريا، وأيضا التخلص من أي حكة بالقماش، حتي تمنحه الشعور بالنعومة، ويمكن من إضافة قطرات زيت عطري، ويفضل يكون اللافندر، في زجاجة الخل لتغير رائحة الخل على الملابس .

اقرأ أيضا: «يساعد على إنقاص الوزن».. فوائد خل التفاح للأعصاب وطريقة استخدامه