الإثنين 4 مارس 2024 08:08 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات مهمة من تعليم القاهرة لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

مع اقتراب موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، تجري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات الاستعدادات النهائية لاستقبال اختبارات الفصل الدراسي الثاني، التي من المفترض أن تبدأ يوم الإثنين المقبل الموافق 12 يونيو الجاري.

وحرصت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على توجيه عدة تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات بيومين، تسهيلا عليهم لتحديد الإجابة السليمة ولسير العملية الامتحانية بنظام ونجاح، وتأتي هذه التعليمات على النحو التالي:

ـ تمهل في اختيار الإجابة على سؤال الاختيار من متعدد واحرص على قراءته بشكل جيد حتى تكون إجابتك صائبة.

ـ يجب التركيز على أسئلة الاختيار من متعدد لأنها فرصة جيدة، تساعد الطالب على جمع درجات بسهولة.

ـ احرص على البدء بالأسئلة السهلة التي تكون من متعدد حيث تساهم في منحك ثقة بنفسك وتخفيف حدة التوتر والقدرة على حل الأسئلة الصعبة.

ـ لا تتسرع في الإجابة والانتهاء من كافة الأسئلة سريعا، فاعلم أن هذا ليس في صالحك ولا يفيد وتذكر أن مدة الامتحان من ساعتين إلى 3 ساعات، احرص على الاستفادة من هذا الوقت ومراجعة الإجابات جيدا.

ـ احرص على مراجعة إجابتك أكثر مرة في حالة إن كان السؤال من متعدد عن معادلة أو ناتج أو تطبيق قانون أو نظرية حتى تتأكد من إنك قدمت الإجابة المطلوبة.

ـ يوضع أحيانا رقم أو كلمة برأس السؤال في الامتحان لا تقع في فخ التشتيت وكن حريص من أن يكون ذلك له علاقة بجوهر السؤال حيث يساعدك ذلك في الحل.

اقرأ أيضا: شروط الإلتحاق بالمدرسة الثانوية العسكرية 2023