الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:04 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

البترول تتعاون مع جنرال اليكتريك لإنتاج الهيدروجين وخفض الانبعاثات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير البترول المصري، طارق الملا، مع وفد من شركة جنرال اليكتريك العالمية، سبل دعم وزيادة التعاون المشترك فى مجالات الاستدامة وخفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين.

وقال بيان صادر عن وزارة البترول، اليوم الاثنين، إن "المباحثات تناولت التنسيق والتعاون المشترك فى ضوء مذكرة التفاهم التى وقعت مؤخراً يوم إزالة الكربون ضمن فعاليات القمة بين شركة إيجاس وشركتى جنرال الكتريك العالمية وسيسبليت تكنولوجيز، لإزالة الكربون فى منطقة خليج السويس".

وأكد الملا، على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع، مشددا على "ضرورة توطين تكنولوجيا خفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين في مصر، وأن يكون هناك مكون محلي خاص بهذه المجالات، خاصة وأن موقعها الجغرافى يمكنها من الوصول لكافة الأسواق خاصة الأوروبية وكذلك أفريقيا".

وعدد الوزير المصري الفرص المتاحة فى مصر، من بنية تحتية متكاملة بالإضافة إلى الخبرات والمهارات والأيدى العاملة، والعلاقات الإقيليمة المتعددة مع كثير من الدول، ونوه إلى إمكانية الحصول علي دعم الولايات المتحدة في الحصول على كافة أنواع التكنولوجيات والتطبيقات اللأزمة لجمع والتقاط واستخدام الكربون .

ومن جانبهم، أكد مسئولو شركة جنرال اليكتريك العالمية، أن يوم إزالة الكربون كان إيجابى للغاية فى ظل رغبة الجميع فى خفض الانبعاثات، وأضافوا أنه يمكن تحقيق ذلك باستخدام التكنولوجيات المتقدمة، وفق البيان.

وأعلن وفد الشركة عن رغبتهم في الاستثمار والعمل بمصر فى مجال إنتاج الهيدرجين ومنها الإنطلاق إلى أفريقيا، مشيدين بالامكانيات المصرية وبدأ لإنتاج المزيد من الكهرباء والغاز، فضلا عن الفرص الاستثمارية الهائلة فى تحقيق صفر كربون.