جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 04:15 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

سامح شكري: «يجب اتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة التغير المناخي»

سامح شكري
سامح شكري

شدد سامح شكري وزير الخارجية على ضرورة تنفيذ مخرجات مؤتمر المناخ، واتخاذ كل ما يلزم لمواجهة التغير المناخي، لافتًا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد مزيدًا من الأعمال المهمة والضرورية.

وأضاف "شكري" خلال كلمته بقمة المناخ اليوم الاثنين في شرم الشيخ، أن المساهمات الدولية وحدها لا تكفي، مطالبًا بضرورة أن يكون هناك تعاون بناء ومشاركات واسعة للخروج من تلك الأزمات.

وأوضح وزير الخارجية أن الأيام المتبقية من قمة المناخ سوف يتم العمل خلالها على ثلاث محاور رئيسية، وتتمثل في مواصلة المناقشات الفنية، والمحاور الخاصة بالأجهزة الحاكمة، استمرار مناقشة وجهات النظر المختلفة حول القضايا التي تم طرحها مسبقًا، فضلًا عن الاستشارات الوزارية التي تركز على القضايا المحورية.

اقرأ أيضًا: التعليم تعلن 6 ضوابط لتوزيع الوجبة المدرسية على الطلاب بشكل صحيح

وطالب وزير الخارجية، على ضرورة الاستمرار في العمل بشأن خطط التكيف الوطنية، وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بلجنة التكيف، لدعم الهدف العالمي نحو التكيف.

واختتم سامح شكري، أن الهدف الحقيقي من كل هذه الجلسات والمناقشات هو الوصول إلى قرارات مصيرية تناسب كافة الأطياف المشاركة، لافتًا إلى أن هناك تحديثات بشأن جلسات قمة المناخ سيتم نشرها على الصفحة الرسمية للمؤتمر.