الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة تركية تعتزم إقامة مصنع أجهزة منزلية بمصر باستثمارات 100 مليون دولار

جانب من اللقاء - صفحة مجلس الوزراء
جانب من اللقاء - صفحة مجلس الوزراء

كشفت شركة أرتشليك التركية الدولية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، عن اعتزامها إطلاق مشروع في السوق المصري نهاية العام المقبل باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنويا، بالإضافة إلى توفيره 2000 فرصة عمل مباشرة.

وجاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مع هاكان بولجورلو الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك بهدف بحث مشروعات الشركة المستقبلية في السوق المصرية.

وأوضحت الوزارة، أن خطط الشركة للتوسع في مصر تأتي بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف أن تتخذ من مصر مركزا لتصنيع منتجاتها وتصديرها للأسواق الخارجية، بالإضافة إلى استهدافها تخصيص 60% من الإنتاج للتصدير.

وأشار سمير، إلى أن استثمارات الشركة في مصر تشمل نقل التكنولوجيا والمعرفة وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة، بجانب الإنتاج وتشغيل العمالة، خاصة وأن الشركة تمتلك خبرة تصل إلى 30 عاما في مجال البحث والتطوير.

ونوه وزير التجارة، إلى الحرص على تشجيع الشركات الأجنبية في ضخ استثمارات جديدة داخل مصر، مشيرا إلى حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين بما يساهم في جعل مصر مقصد للاستثمارات الأجنبية التي تلبي احتياجات السوق المصري والتصدير لكافة الأسواق الإقليمية.

ومن جانبه، قال هاكان بولجورلو، الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية الدولية، أن الشركة تدرس حاليا الدخول في المرحلة الثانية من الاستثمار التي تضم مكيفات الهواء والتلفاز.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية من المواطنين بقيمة 778 مليون جنيه خلال 12 يوم.. خاص

ولفت إلى أن بقية الشركات التابعة لمجموعة كوتش التركية القابضة تدرس كذلك الاستثمار في مصر بمجالات المحركات الصناعية وشواحن السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى أنشطة السياحة والرعاية الصحية والطاقة وصناعة السيارات.

موضوعات متعلقة