الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس النواب: «هدف قمة المناخ هي إنقاذ كوكب الأرض»

الدكتور حنفي الجبالي_ياندكس
الدكتور حنفي الجبالي_ياندكس

قال الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، إن قمة المناخ شهدت العديد من القضايا المناخية العالمية التي سببت الأضرار الجسيمة للعديد من الدول، وبالتالي يستهدف المؤتمر إنقاذ كوكب الأرض في المقام الأول والذي يحتاج إلى دعم وتعاون الدول المتقدمة للدول النامية، إلى جانب التعاون المثمر للحد من الانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضًا: مديرة تشريع الأمم المتحدة: «لا بد من العمل على انخفاض الانبعاثات الكربونية»

وأكد رئيس مجلس النواب، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع البرلماني العالمي، أن هناك خطر وجودي وتهديد خطير يستلزم وضع الجميع أمام مسؤولية العمل الجاد والتعاون المشترك، فضًلا عن ضرورة الأخذ بالأسباب لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية وتكون مواجهة حاسمة من أجل السعي قدمًا لعالم مستقر وآمن.

اقرأ أيضًا: الفاو: قمة المناخ تستهدف التنفيذ وليس المفاوضات بشأن إفريقيا

وأشار "الجبالي" إلى وضع وترسيخ قيم الحفاظ على الطبيعية ومواردها في الاعتبار من أجل تجنبًا أثارها المشتركة على الإنسان، بالتالي يتطلب الأمر وضع برلمانيين ممثلين للشعوب للانخراط في البناء والتنمية والعمل على الحد لتداعيات التغيرات المناخية.

وأردف "حنفي" أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبير بشأن قضايا المناخ في أفريقيا، وأيضًا تبذل جُهدا ملحوظًاً من أجل مواجهة ظاهرة تغير المُناخ كأولوية رئيسية قاطعة أشواطاً في هذا المجال في الإطار الوطني جنباً إلى جنب مع الانخراط المُكثف في الأنشطة العالمية والذي تُوج باستضافتها الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP 27.