الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الأمريكية: مكافحة الإرهاب أبرز القضايا الثنائية مع مصر

المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج
المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج

وصف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج، زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لقمة المناخ "كوب 27" التي تعقد في شرم الشيخ بالتاريخية.

وعلق المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مكالمة هاتفة له عبر برنامج مساء "دى إم سى" والتي تقدمه الإعلامية إنجي القاضي بأن شرم الشيخ هي أفضل مكان لاستضافة قمة المناخ، لافتا إلى أن بلاده تتعاون مع مصر في العديد من الملفات المهمة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا: عاجل.. منى سيف تطلب العفو عن علاء عبد الفتاح.. ومصطفى بكري: «المذلة»

وأشار سامويل وربيرج، إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي لمصر، تعكش مدى قوة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وأهمية قمة المناخ في ذلك التوقيت، معربا عن سعادته بنجاح تدشين الحكومة المصرية "كوب 27"، التي تعدّ قمة التنفيذ لا الإعلان والأحاديث.

في سياق متصل، صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد على أن مصر هي الحليف القوي الذي تعتمد عليه الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وذلك خلال لقائهما أمسِ الجمعة على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ.

وخلال مداخلة هاتفية لـ راضي، مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية صدى البلد، لفت المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن "بايدن" أكد أيضا على دعم موقف مصر في أزمة سد النهضة، وحماية أمنها المائي.