الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور ديناصور في قمة المناخ يحمل رسالة للعالم

 الديناصور فرانكي- صفحة مؤتمر المناخ
 الديناصور فرانكي- صفحة مؤتمر المناخ

شارك الديناصور «فرانكي» في قمة المناخ بشرم الشيخ على طريقته الخاصة، وانتقل إلى منطقة أهرامات الجيرة ليوجه رسالة إلى قادة العالم من أمام أعظم أثر على وجه الأرض لحماية الكوكب من الانقراض كما انقرضت الديناصورات من قبل.

ظهر «فرانكي» لأول مرة حينما اقتحم قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة في شرم الشيخ يحمل لافتة «لا تختاروا الانقراض» للتوعية بمخاطر الأزمة المناخية.

فرانكي يعتبر أحد أبرز المشاركين في قمة المناخ بشرم الشيخ بحضور زعماء وحكام وقادة دول العالم.

أبرز المعلومات عن الديناصور فرانكي

ويرصد موقع جريدة «الطريق» في هذا التقرير أبرز المعلومات المتوفرة عن الديناصور فرانكي، بحسب منظمة الأمم المتحدة.

  1. يعتبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP أول من أحيا شخصية الديناصور من أجل نشر التوعية في مسألة التغير المناخي في العالم، ودشن حملة دعائية عالمية تحت شعار «لا تختاروا الانقراض».
  2. ظهر الديناصور فرانكي يدخل مبنى الأمم المتحدة ويلقي خطابًا يتحدث فيه عن تداعيات تغير المناخ، وذلك في أول فيلم على الإطلاق ينتج داخل قاعة الجمعية العامة
  3. وأطلقت الأمم المتحدة شخصية فرانكي الديناصور كرمزٍ لهذه الحملة في أكتوبر عام 2021 قبيل افتتاح مؤتمر الأفرقاء COP26 في جلاسكو وذلك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية للأمم المتحدة
  4. واستعانت مصر بمجسم فرانكي الديناصور المتحرك للمشاركة في COP27 ونشر الوعي حول أهمية التغير المناخي، والتحذير من خطر الانقراض، بحمله لافتة مدون عليها جملة «لا تختاروا الانقراض»
  5. وفي وقت سابق ظهر الديناصور فرانكي في الجامعة البريطانية بمصر وتجول بين الطلاب وسط حالة من الإعجاب والتفاعل معه، والتقاط الصور التذكارية، وتحدث مع الطلاب، عن تحديات تغير المناخ، وكذلك خطورة ارتفاع درجات الحرارة، والعقبات المترتبة على عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لقضية تغير المناخ.
  6. ووجه الديناصور رسالة إلى العالم من أجل التوقف عن حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز الذي ينتج غازات تحتبس الحرارة، وأصبحت هي المسبب الرئيسي لتغير المناخ، بالإضافة إلى الترويج لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية.

اقرأ أيضا: «تعالى في الهايفة واتصدر».. غضب أهلاوي من إزالة إعلان قميص الأحمر بالإسماعيلية

موضوعات متعلقة